Booking.com

Hotelier Middle East ـ أصبحت الهواتف المحمولة على اختلاف أنواعها جزءاً أساسياً في حياة الملايين من البشر حول العالم ، و تخطت دورها الأول و الأصلي كوسيلة للحديث و التواصل الاجتماعي إلى أدوار جديدة كانت من نصيب أجهزة أخرى كتصفح الإنترنت و القراءة و الاستماع إلى الراديو وغيرها الكثير. و قريباً قد تصبح الهواتف المحمولة الذكية بديل عن مفاتيح الغرف التقليدية في الفنادق و هو ما أعلنته مؤخراً مجموعة فنادق إنتركوننتال ؛ حيث صرحت بنيتها تجربة نظام جديد يتيح لنزلاء الفندق فتح غرفهم باستخدام هواتفهم الذكية كبديل عن مفاتيح أو بطاقات الغرف ، و التي ستصبح مع تعميم التقنية الجديدة جزءاً من الماضي و ستغير في ترتيب خطوات ضيوف الفندق فبدلاً من الدخول من بهو الفندق لتسجيل الدخول لدى موظفي الاستقبال ثم  الحصول على المفتاح سيتمكن الضيف من الصعود إلى غرفته مباشرةً.

 الهواتف الذكية
قريباً أجهزة الهاتف بديل لمفاتيح الغرف

و لا ستخدام هذه التكنولوجيا سيكون على نزيل الفندق تحديد رغبته في استخدامها عند الحجز،و من ثم تحميل تطبيق خاص Open Ways app ، و عند فتح الغرفة يقوم بتمرير هاتفه على قارئ مجهز.

[ad#Ghada648x60]

و سيستغرق اختبار النظام الجديد من 60 إلى 90 يوم على الأقل و قد يستمر حتى شهر ديسمبر المقبل في اثنين من فنادق العلامة Holiday Inn في الولايات المتحدة الأمريكية هما Chicago O’ Hare Rosemont  و   Holiday Inn Express Houston downtown قبل تقييم النتائج و آراء الضيوف . و تعمل مجموعة إنتركوننتال حالياً على بناء موقع إلكتروني حيث يسمح للضيوف الراغبين في التجربة التسجيل ، ثم يتلقون رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني و عبر الهاتف و بعد تحميل التطبيق يتمكن الضيف من فتح غرفته باستخدام هاتفه.

و في حالة نجاح التجربة و تعميمها في بقية الفنادق ستزود 20% فقط من الغرف بهذه التقنية لكونها خاضعة لرغبة الضيف و لعدم امتلاك الجميع لهذه النوعية من الهواتف .

و قال بريسون كوهلر المدير التنفيذي في مجموعة فنادق إنتركوننتال لصحيفة  USA Today: ” أهم ما يعنينا هو تسهيل عملية دخول الغرف فلسنا بحاجة لإضافة عبء جديد على ضيوفنا باستخدام أداة أو بطاقة ؛ فهم سيستخدمون ما يمتلكونه بالفعل و هو هواتفهم .و أضاف أن هذه التكنولوجيا ستتوافق مع معظم أنظمة الهواتف بما فيها الآيفون و البلاك بيري و الأندرويد.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك