Booking.com

تنطلق اليوم فعاليات النسخة السنوية السابعة من مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط في فندق سانت ريجيس الدوحة, ويستمر على مدى يومي 1 و 2 من الشهر الحالي.

فنادق قطر

ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق قطر %58 خلال الربع الثاني من العام الجاري

وتتضمن فعالياته كلمات وجلسات نقاش تفاعلية واستراحات للتواصل تجمع رواد الأعمال وخبراء القطاع من المنطقة والعالم,  ويفتتح سعادة المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة المؤتمر بكلمة يسلط من خلالها الضوء على أحدث التجهيزات والإجراءات التي تتخذها قطر استعدادا لاستضافة مونديال 2022.

ويجمع المؤتمر نخبة من الخبراء بهدف تسليط الضوء على أبرز التطورات خاصة في ظل النمو الغير المسبوق للقطاع السياحي في المنطقة إذ ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق قطر وحدها بنسبة %58 خلال الربع الثاني, وفقا للهيئة العامة للسياحة.

وتجذب منطقة الشرق الأوسط اهتمام المستثمرين والمشغلين على حد سواء كونها تتميز باقتصاد قوي يتيح لهم الاستثمار في صناعة السياحة بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة خاصة في دول الخليج العربي, والتشريعات التي تشجع عملية الاستثمار ودخول المستثمرين الجدد.

هذا ويستضيف المؤتمر حلقة نقاش بعنوان «الرواد الإقليميون» تتناول التوقعات المستقبلية للقطاع في ظل التغييرات المتواصلة في العالم من الناحية التقنية والاندماج الصناعي. كما تقدم الجلسة حلولا مبتكرة لتجاوز الاضطرابات السياسية والاقتصادية الحاصلة على مستوى العالم وتسريع عجلة التنمية, ويسلط المؤتمر الضوء على سبل تحقيق الإيرادات في كافة المواسم, وذلك ضمن حلقة نقاش يديرها نخبة من الخبراء ومديرو كبرى الفنادق بمن فيهم كريستوف فرانزين مدير عام فندق جراند حياة في الدوحة, وطارق درباس مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة, وعبدالكريم العتيق المدير العام الإقليمي في فندق كورال إنترناشيونال الخبر.

وفي هذا السياق يقول نيكولاس واتسون مدير عام مجموعة «نسيبا» الفرنسية: “أن الأثر الأكبر في هذا النمو يعود لاستضافة قطر مونديال 2022 إذ أدى إلى زيادة كبيرة في عدد المشاريع الإنشائية خاصة المتعلقة منها بقطاع الضيافة”.

ويشير تقرير نشرته «أرنست آند يونج» حول قطاع الفنادق في الشرق الأوسط أن هذا القطاع شهد تحسنا ملحوظا في الربع الأول من عام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من 2012 في دول الخليج العربي.

ويؤكد واتسون أن الاستقرار السياسي والاقتصادي عنصران رئيسيان في جذب المزيد من المستثمرين والسياح بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات في البنى التحتية والخدمات, وتساهم هذه الأسباب مجتمعة في جعل دول الخليج الوجهة الأشهر للمستثمرين ورجال الأعمال على حد سواء, ويشكل موضوع استخدام التقنيات الحديثة محورا رئيسيا ضمن حلقة نقاش بعنوان «التكنولوجيا المستدامة- تغيير المعالم التقنية في غرف النزلاء».

وقد أشارا السيد محمد عايش مسؤول التسويق والعلاقات العامة في صحيفة «العرب» إلي أن “مؤتمر «التوسع الفندقي في الشرق الأوسط» في نسخته السابعة, يقام في ظل تواصل دولة قطر اليوم في استقطاب استثمارات سياحية ضخمة عقب نجاحها في تأسيس حضور قوي على خريطة السياحة الدولية من خلال الجمع بين الخدمات عالية المستوى ومعايير الضيافة الفاخرة ضمن مجموعة من أبرز المرافق الفندقية والسياحية الحديثة التي تلبي احتياجات السياح من مختلف دول العالم، ويأتي هذا التوجه أيضا ضمن استعداد قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”.

شارك برأيك