Booking.com

كشفت شركة “ماريوت الدولية” عن استكمالها لعملية الاستحواذ على شركة “فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية”، معلنة بذلك أنها أصبحت أكبر وأفضل شركة فنادق في العالم.

وباكتمال عملية الدمج التي من المتوقع أن تبلغ تكاليفها لمرة واحدة 140 مليون دولار، باتت ماريوت الشركة الأعرق والأكثر ريادة في مجال الضيافة، تشتمل على 30 علامة فندقية من أكثر علامات الفنادق المترفة، وتشغل أكثر من 5700 فندق و1.1 مليون غرفة موزعة على أكثر من 110 دول.

وقد نظمت “ماريوت” أمس الأول في دبي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الاستحواذ وانعكاساتها على أسواق المنطقة، حيث قال أليكس كيرياكيدس المدير الإداري لشركة ماريوت في الشرق الأوسط وإفريقيا: “إن الإمارات تعتبر السوق الأول لمجموعة ماريوت في منطقة الشرق الأوسط بحلول 2020 في حين حلت السعودية في المركز الثاني وجنوب إفريقيا في المركز الثالث ومصر رابعا وقطر في المركز الخامس، مشيرا إلى أن هذه الأسواق تستحوذ على نحو 70% من محفظة مجموعة ماريوت في المنطقة”.

وأضاف أن محفظة ماريوت في الإمارات بعد الاندماج وصلت إلى 13.68 ألف غرفة فندقية هي حصيلة دمج 5426 غرفة فندقية كانت تحت مظلة ماريوت بمختلف علاماتها الفندقية و 8254 غرفة فندقية لمجموعة ستاروود العالمية.

وأصبحت محفظة “ماريوت الدولية” تضم مجموعة من أرقى الأسماء، وتطلق علامة الريتز-كارلتون، وسانت ريجيس، وفنادق ومنتجعات بولغاري، وجي دبليو ماريوت، ولاغجوري كولكشن، وفنادق دبليو، وإديشن حقبة جديدة من السفر المترف فيما تتطور ووستن، رينيسانس، وأوتوغراف كولكشن كعلامات أسلوب حياة.

بينما ترسخ العلامات التجارية الفاخرة مثل فنادق ماريوت والشيراتون مكانة هذه المحفظة وتوفر مجموعة كبيرة من خيارات السفر حول العالم، للسياح ورجال الأعمال على حدٍ سواء، كما توفر فنادق موكسي، وأي سي، وألوفت تجارب مرحة وجديدة.

يذكر أن ماريوت بعد شرائها لستاروود استطاعت أن تتفوق على مجموعة “فنادق هيلتون العالمية” من حيث عدد الغرف والقيمة السوقية، مع ارتفاع حصتها السوقية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك برأيك