Booking.com

أعلنت ماريوت الدولية عن إطلاق برنامج تحسين للعام الثالث على التوالي في المملكة العربية السعودية لتعزيز التزامها بتمكين المواهب السعودية الشابة من تقلد مناصب قيادية في قطاع الضيافة.

وتهدف نسخة هذا العام من البرنامج إلى تزويد 52 مرشحاً بالمهارات اللازمة التي ترتقي بأدائهم القيادي في قطاع الضيافة على مدار سنة كاملة، في إطار رؤية برنامج تحسين الرامية إلى تطوير قدرات القادة المستقبليين لقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.

وتم تطوير برنامج تحسين في عام 2018، بالشراكة مع جامعة كورنيل، بهدف التركيز على تعزيز قدرات الجيل القادم من المواهب الريادية في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها المملكة العربية السعودية والبحرين.

ويُركز برنامج التدريب الفردي والمتخصص على تطبيق المهارات العملية في جميع الأقسام الإدارية، وتطوير الفهم المتعمق لمهارات القيادة لدى المرشحين بإشراف فرق مؤهلة في فنادق ماريوت المشاركة.

وعبر جدوله الممتد على مدى 12 شهراً، يزود برنامج تحسين المشاركين بالخبرات التشغيلية والتدريب النظري اللازم، ويمدّهم بالمعارف والمهارات والخبرات المطلوبة لتطوير مسيراتهم المهنية ضمن المناصب الإدارية في القطاع.

ومن المقرر انطلاق برنامج تحسين هذا العام عن بُعد من خلال صفوف افتراضية نظراً للقيود المفروضة بسبب “كوفيد-19″، مع الاستمرار في منح جميع المرشحين فرصة اختبار تجربة عملية وواقعية من خلال منصات جامعة كورنيل التعليمية الإلكترونية وبرنامج التطوير المصمم خصيصاً لبرنامج تحسين تحت إشراف جامعي.

وستشهد نسخة هذا العام من برنامج تحسين في المملكة العربية السعودية مشاركة 52 مرشحاً، من بينهم ثلاثة بحرينيين، كما تشكل السيدات قرابة نصف المشاركين، وهي أعلى نسبة مشاركة نسائية في البرنامج منذ إطلاقه في عام 2018.

ومنذ تأسيسه، نجح أكثر من 70 خريجاً من برنامج تحسين في الحصول على مناصب إدارية ضمن فنادق ماريوت في المملكة العربية السعودية، وما يزال أكثر من 75% منهم يعملون لدى فنادق العلامة بعد أن حققوا تقدماً واضحاً في مسيراتهم المهنية.

شارك برأيك