كشف نائب رئيس تسويق ومبيعات وتوزيع مجموعة أكور في الشرق الأوسط المتخصصة بقطاع الفنادق في المنطقة التي تحتوي محفظتها حالياً على 65 فندقاً “فيليب سيغين” أن المجموعة تخطط لافتتاح فندق ميركيور في الكويت خلال عام 2015.

أكور تفتتح فندق بولمان الدوحة الخليج الغربي عام 2015

وقال فيليب سيغين: “بالنسبة لمجموعة أكور على الصعيد العالمي لدينا أكثر من 3،600 فندق بطاقة استيعابية تبلغ 450،000 غرفة منتشرة في 92 بلداً حول العالم أما عن أنشطتنا في منطقة الشرق الأوسط فلدينا 65 فندقاً في 10 بلدان بطاقة استيعابية تبلغ 15،600 غرفة، ويبلغ عدد العاملين في تلك الفنادق نحو 10،000 موظف”.

وتغطي فنادق أكور كافة القطاعات تشمل الفنادق الاقتصادية والمتوسطة والراقية، وصولاً إلى الفنادق الفاخرة مثل فندق سوفيتيل داون تاون دبي الذي يحمل تصنيف الخمس نجوم، وتشمل تلك الفنادق 7 علامات فندقية تضم سوفيتيل وبولمان وام غاليري وميركيور ونوفوتيل وايبيس وايبيس ستايلز.

في الوقت الحالي لدي أكور 27 فندقاً قيد التطوير، ومن المنتظر أن تفتح أبوابها للنزلاء خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2017، وتشمل تلك الفنادق علامة سوفيتيل منها فندق سوفيتيل في دبي، واثنين في السعودية واحد في الرياض وآخر في كورنيش جدة.

وفنادق أخرى في قطر والكويت والمملكة العربية السعودية، وفي دبي ولدي أكور أيضاً فندق من علامة بولمان “بولمان جميرا ليك تاورز”، وفندق بولمان آخر في قطر “بولمان الدوحة الخليج الغربي” الذي سيفتتح في عام 2015، وفندق ميركيور في الكويت والذي سيفتتح أبوابه في عام 2015 ويحتوي على 210 غرف.

وبالنسبة لعلامة نوفوتيل ستفتتح أكولا فندق ومنتجع نوفوتيل مرسى علم في مصر العام الحالي بالإضافة إلى 4 فنادق من نفس العلامة في المملكة العربية السعودية خلال العامين القادمين.

وقال سيغين: “تعمل أكور حالياً على تطوير فندق بولمان الدوحة الخليج الغربي الذي نعتزم افتتاحه عام 2015 ويضم 468 غرفة، وسيكون هذا أول فندق بولمان لنا في قطر كما نعتزم إطلاق اداجيو بريميوم الدوحة الخليج الغربي (120 غرفة) في وقت لاحق من العام الجاري، وفندق اداجيو اخر (150 غرفة) في عام 2016، وفندق أم غاليري مشيرب (215 غرفة) في 2016، وأخيراً فندق ايبيس (150 غرفة) في 2016 أيضا”.

وأضاف: “نرى أن قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط يشهد انتعاشاً واضحاً عاما تلو الأخر ربما لا تتحسن الأمور بنفس الوتيرة في مناطق معينة مثل مصر على سبيل المثال، ولكن نتوقع أن تأخذ الأمور بالاستقرار بعد إجراء الانتخابات الرئاسية، ونأمل أن تعود الثقة بشكل تدريجي بهذه الوجهة السياحية المهمة، ولكن نلمس طلباً كبيراً على وجهات أخرى في المنطقة مثل دبي وأبوظبي والإمارات بصورة عامة والأردن”.

وتابع: “تعتمد إستراتيجية الشركة على تطوير جميع العلامات الفندقية بدءاً من علامتنا الاقتصادية “ايبيس” مروراً بعلامتنا المتوسطة “ميركيور” وصولاً إلى الفنادق الفاخرة مثل “سوفيتيل”، والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع المدن الرئيسية في دول المنطقة والتواجد حيث يجب أن نكون، ولدينا في الكويت مثلاً فندقان من علامة ايبيس، وهناك قطر أيضاً والمملكة العربية السعودية التي تشهد الكثير من المشاريع التنموية، ولا أتحدث هنا عن الفنادق فقط بل عن مشاريع البنية التحتية بصورة عامة، ولا ننسى بالطبع دولة الإمارات التي تشهد تقدماً لافتاً في قطاع السياحة”.

وقال: “الأولوية بالنسبة لنا يحددها الطلب في السوق وإيجاد الشركاء المناسبين في تلك الوجهات، فهناك بعض الأسواق التي تتطلب فنادق فاخرة مثلاً أكثر من الفنادق الاقتصادية، وتجد العكس في أسواق أخرى”.

وأردف: “نرى أن دولة الإمارات ودبي تحديداً تقود هذا القطاع لتوفر عدة مقومات مهمة على رأسها الخطوط الجوية المتميزة فالسياحة الجيدة تقترن بشكل مباشر مع تواجد الخطوط الجوية وشركات الطيران بالإضافة طبعاً للمسافرين والفنادق فإذا نظرنا إلى المشغلين الرئيسيين في دبي وأبوظبي “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” سنجد بأنهما يساهمان بتطوير هاتين الوجهتين بشكل كبير”.

شارك برأيكإلغاء الرد