قال المدير الإقليمي لشركة كيرزنر العالميَّة المسئولة عن إدارة 3 علامات تجارية عالميَّة يوسف مختار أنهم يعتزمون التوسع في عدد من الدول من خلال العلامة التجارية “وان آند أونلي” من بينها البحرين فيما توقع أن يرتفع عدد الزوار البحرينيين إلى الفنادق التي تديرها المجموعة بنحو 10% خلال العام الجاري.

العلامة التجارية “وان آند أونلي” تدرس تعزيز تواجدها في السوق الخليجية في كل من البحرين والسعودية وقطر

وأوضح مختار في تصريحات صحفية على هامش جولة قامت بها المجموعة في البحرين ضمن جولة سنوية تنظمها المجموع إلى عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط مشيراً إلى أن هذه الجولة عبارة عن ورشة عمل لشركات السياحة الموجودة في كل دولة نتناقش معها، ونطلعها على المستجدات المتعلقة بالفنادق التي نديرها، ونتبادل الآراء حول أفضل طرق التسويق.

ولفت مختار أن هذه هي الجولة الأولى التي يتم تنظيمها في البحرين مشيراً إلى أننا اخترنا المملكة نتيجة إلى ارتفاع عدد البحرينيين الذين تواجدوا لدينا بنسبة 5% خلال العام 2013 مقارنة مع العام الذي يسبقه، وهي ما تعد زيادة صحية، وقررنا التواجد في البحرين بهدف رفع هذه النسبة إلى نحو 10% خلال العام الجاري.

وأكد أن المجموعة وضعت إستراتيجية واضحة في الثلاثة مجالات الأساسية، وهي: الإعلام والتسويق والمبيعات.

مشيراً إلى أن شركة كيرزنر العالميَّة، وهي شركة تدير 3 علامات تجارية عالمية، هي (وان آند أونلي) والمتواجدة في 7 مناطق عالمية هي المكسيك، وموريشوس، ودبي، والمالديف، وكيب تاون، أما العلامة الثانية فهي منتجعات «أتلانتس في كلّ من دبي والبهاماس، والعلامة الثالثة هي مزاغان المغرب.

وفيما إذا كانت المجموعة لديها خطط للتواجد في البحرين قال مختار: “ندرس تعزيز تواجدنا في السوق الخليجية في كل من البحرين والسعودية وقطر“.

مضيفاً أن تواجدنا في البحرين ضروري في الفترة المقبلة، ولفت إلى أن المجموعة تشترك في تصميم وإدارة الفنادق ذات تصنيف الـ5 نجوم مشيراً إلى أن تواجدها في البحرين سيكون من خلال العلامة التجارية وان آند أونلي.

وعن الأسباب التي تدفع المجموعة للبحرين، وإذا ما كانوا يلمسون تطوراً للقطاع السياحي في المملكة قال مختار: “ننظر إلى البنية التحتية للبحرين، والمشاريع المستقبلية التي أعلنت عنها الحكومة، وتتم دراسة كل هذه المعطيات من قبل متخصصين في المجموع لتقييم مدى جدوى الاستثمار”.

مضيفاً نلحظ تطورا اقتصادياً في البحرين ونشهد تطوراً في البنية التحتية بشكل كبير إضافة إلى دخول علامات تجارية كبيرة في القطاع الفندقي.

وتابع: “تعتبر البحرين من أفضل الدول الخليجية التي تتواجد فيها العمالة الوطنية المدربة بالقطاع الفندقي كما إن عدداً من البحرينيين باتوا يعملون في مناصب عليا في القطاع خارج البلاد، وهي ميزة غير موجودة في العديد من الدول”.

كما تحدث مختار عن منتج اتلانتس النخلة في دبي، والذي يتكون من 1539 غرفة فندقية مشيراً إلى أن ما يميز هذا المنتجع يعد وجهة مختلفة عن دبي حيث تتسع الغرف إلى عائلة مكونة من 4 أشخاص كما أن 90% من الغرف يمكن أن تنفتح على بعضها البعض بالنسبة للعائلات الكبيرة، وهو ما يعد مهماً بالنسبة للعائلة الخليجية.

النقطة الثانية تتمثل في وجود أجنحة خاصة بالعائلة تتكون من غرفتين وصالة بأسعار تعتبر مناسبة، كما يتمتع الفندق الذي افتتح في سبتمبر 2008 بمساحة 46 هكتارا تشمل 17 هكتاراً من المتنزهات المائية والمعالم المائية والترفيهية المتكاملة بالإضافة إلى نخبة من المطاعم العالمية.

ويضم المنتجع مركزاً ترفيهياً فريداً من نوعه، ومجموعة متميزة من المتاجر العالمية المعروفة بالإضافة إلى مرافق استضافة المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات كما ويضم المنتجع واحدة من أكبر البيئات البحرية المفتوحة في العالم حيث يعيش في بحيراته 65000 من الكائنات البحرية، ومن أهمِّ معالمه «الحجرات المفقودة» وهي متاهة تحت الماء من الممرات والطرقات المتداخلة التي تمثل رحلة عبر مدينة أتلانتس الأسطورية.

شارك برأيكإلغاء الرد