وقعت مجموعة كيان الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في الشرق الأوسط، اتفاقية تطوير واستثمار مع “نيوم”، المشروع العالمي العملاق المقام على مساحة 26.500 كم مربع في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية.

من المخطط أن تستقبل نيوم فندقًا رائعًا آخر، حيث ستطور مجموعة كيان فندق هامبتون من هيلتون في مجمع نيوم السكني الرئيسي، لتلبية احتياجات السكن المتنامية على نحو متزايد ضمن القطاع الإنشائي في نيوم.

ويحظى المشروع بتمويل كامل من المجموعة، وقد باشرت شركة BEC العربية أعمال الإنشاء فيه، ومن المتوقع الانتهاء منه وافتتاحه بأواخر 2023.

وسيضم الفندق 201 وحدة فندقية وأندية صحية ورياضية ومطاعم ومن المقرر أن يتم بناؤه على مساحة 8200 متر مربع، كما ستقوم شركة صبور للاستشارات ومقرها مصر بتصميم فندق هامبتون من هيلتون نيوم.

وتمثل هذه الشراكة أول اتفاقية استثمار وتطوير ممولة بالكامل من القطاع الخاص في نيوم، كما أنها تبرز اهتمام القطاع الخاص في المنطقة بالسوق السعودي.

وسيتمحور التصميم والبناء المرن للفندق حول الاستدامة مع نشر أنظمة موفرة للطاقة، ومع سعي نيوم المستمر لتحقيق أهدافها الطموحة، فإن تطوير خيارات العيش لتلبية احتياجات الزوار يصبح هدفًا مهمًا.

وفي هذا الشأن، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، الأستاذ أحمد الحاطي: “نحن فخورون جدًا لاختيارنا من نيوم لتنفيذ هذا المشروع، وأن نكون جزءً من هذا المشروع الفريد من نوعه، الذي يصنع معايير جديدة للمشاريع المستدامة، وأن نكون ضمن الحالمين والشركاء في نيوم وفقًا لرؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله”.

من جهته، قال نائب الرئيس للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا بهيلتون، كارلوس خنيصر: “نحن سعداء بالعمل مع مجموعة كيان لتقديم علامة هامبتون باي هيلتون، التي يتسم تصميمها وخدماتها بالكفاءة، في أحد أبرز المشاريع في المملكة العربية السعودية”.

وتابع: “تأتي شراكتنا تلك تأكيدًا على التزام هيلتون بالمساهمة الفعالة في تنمية قطاع السياحة في المملكة، والعمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، والتجاوب مع الطلب المتزايد على خيارات الراحة والتجارب الجديدة محليًا”.

شارك برأيكإلغاء الرد