Booking.com

رجح متعاملون في قطاع الإيواء وصول حجم الاستثمارات الفندقية في العاصمة المقدسة إلى نحو 500 مليار ريال (133 مليار دولار) بحلول 2015, وهو رقم مرشح للزيادة في ظل عدد الأبراج والفنادق التي يجري العمل على إنشائها في المناطق المركزية وخارجها.

العاصمة المقدسة

العاصمة المقدسة تعد من أفضل الأماكن العالمية في حجم الاستثمارات

وأكد وليد أبو سبعة رئيس لجنة الفنادق في العاصمة المقدسة أن حجم الاستثمارات الفندقية في العاصمة المقدسة والتي تمثل العائدات المالية لـ450 فندقا مصنفا تبلغ نحو 500 مليون دولار سنويا مستثنيا العمائر السكنية والفنادق التي لم تحصل بعد على شهادات التصنيف المعتمدة من الهيئة العليا للسياحة.

وأشار إلى أن العاصمة المقدسة تعد من أفضل الأماكن العالمية في حجم الاستثمارات بحكم موقعها الاستراتيجي والمتفرد, والذي يتمتع بقدرة استثنائية في تقديم الخدمات ضمن مساحات جغرافية ضيقة حيث يتم توافد أعداد مليونية في كل مواسم العمرة والحج, ونمو هذه الأعداد يتطلب زيادة في عدد الفنادق مستقبلا.

وقال علي طاشكندي مدير فندقي أن حجم الاستثمارات الفندقية في مكة المكرمة سيكسر حاجز الـ500 مليار ريال بحلول 2015 مضيفا أن تحديات المرحلة الفندقية في العاصمة المقدسة تفرض عدة سيناريوهات أهمها أن الوصول إلى التعددية والتكامل الفندقي لا يأتي بسهولة بل ينبغي أن يكون مبنيا على أساس فندقي متكامل يستنهض جميع القدرات العالمية في الفندقة.

شارك برأيك