Booking.com

افتتح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس الأول بحضور أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية، مخيم مداخيل الصحراوي في محافظة العلا، في إطار زيارة للمحافظة لافتتاح عدد من المشاريع السياحية.

وأشاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز  بالمخيم الذي يعد أول مخيم صحراوي بالعلا، وأول مخيم سياحي صحراوي يستلم ترخيصاً من هيئة السياحة، منوهاً بتوجه الشباب السعودي في محافظة العلا للاستثمار في هذا النشاط، واعتمادهم على الشركاء المحليين في توفير خدمات المخيم الصحراوي من فعاليات وأنشطة وخدمات، مؤكداً اهتمام الهيئة بأن تكون المشروعات السياحية مفيدة للمجتمعات المحلية وموفرة لفرص العمل لأبنائها.

وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد سلم مدير المخيم رخصة المخيم كأول مخيم صحراوي سياحي يتم الترخيص له وفق اشتراطات الهيئة في جمادى الأولى 1436 هـ في مقر الهيئة بالرياض.

ويعد مشروع “مخيم مداخيل السياحي” باكورة المخيمات السياحية البيئية التي يقوم عليها إدارة وتشغيلاً مجموعة من شباب محافظة العلا، وتعمل تحت متابعة وإشراف اللجنة التنفيذية للتنمية السياحية بالمحافظة.

ويقع المشروع على مساحة تقارب 10 آلاف متر مربع، ويحتضن 26 وحدة تتضمن 20 خيمة مجهزة كغرف نوم فندقية، ، كما يحوي المخيم على 6 وحدات مميزة عبارة عن بيوت جاهزة متنقلة، تحوي غرف نوم وصالة جلوس ودورات مياه، كما يضم المخيم مطعماً مجهزاً بكامل تجهيزات المطاعم الفندقية، وهو مصمم على هيئة خيمة كبيرة.

ويعيش النزيل في المخيم الحياة التقليدية ،إضافة إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة، من ركوب الجمال والخيل، والرحلات الاستكشافية على الأقدام للأودية والجبال المحيطة بالمخيم، فضلاً عن رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية، وغيرها من البرامج والأنشطة.

وتمتاز منطقة مداخيل البرية بوجود تشكيلات جبلية تتعانق مع الكثبان الرملية في أودية برية رائعة الجمال، في منطقة صحراوية تحيط بها الجبال من جميع لجهات.

شارك برأيك