Booking.com

قالت هيئة اتش.آر.ايه.دي.إف المسئولة عن الخصخصة في اليونان أمس الثلاثاء إن صندوق جيرمين ستريت العقاري الذي يضم مستثمرين عربا وأتراكا سيدفع 550 مليون دولار لشراء فندق فاخر على البحر في أثينا.

فندق استير بالاس في أثينا

صندوق جيرمين ستريت العقاري يشتري فندق استير بالاس في أثينا

ويأتي بيع فندق استير بالاس في إطار خطة اليونان المثقلة بالديون للخصخصة من أجل سداد ديون وتعزيز الميزانيات العمومية لبنوكها التي جرى إنقاذها من الانهيار.

وقالت هيئة الخصخصة إن صندوق جيرمين ستريت العقاري الذي يضم مستثمرين من السعودية والكويت ومجموعة دوجوس التركية قدم أعلى عرض بين ثلاثة عروض.

وسيحصل ناشونال بنك أكبر بنوك اليونان على 300 مليون يورو من سعر الشراء في حين ستحصل الحكومة اليونانية على الباقي.

والسياحة هي أول قطاع يتعافى من الركود في اليونان التي تتوقع إيرادات قياسية من الزوار والسياح هذا العام.

وجمعت أثينا 2.6 مليار يورو نقدا من عمليات الخصخصة منذ صفقة الانقاذ الدولية للبلاد في 2010, وتهدف لجمع 24 مليار يورو بحلول 2020.

وجدير بالذكر أن فندق استير بالاس في أثينا يُوفر غرفًا مع إطلالات خلابة على خليج Saronic, وشاطئًا خاصًا ومسبحًا بحجم أوليمبي والمأكولات الذوّاقة.

وتحتوي جميع غرف الضيوف والأجنحة الأنيقة في Westin Athens على حمامات كبيرة تشتمل على حوض استحمام ودُش كما تم تجهيز كل منها بالكامل بتلفزيون بشاشة بلازما مع قنوات الكابل, وخزينة في الغرفة, وتتوفر خدمة الغرف على مدار الساعة يوميًا.

ويُقدِّم مطعم Blue Hytra الحائز على الجوائز في فندق استير بالاس أطباق المطبخ اليوناني الحديث, وسط جو رائع مع إطلالات خلابة على البحر, ويُقدِّم مطعم Kymata الأطباق المتوسطية بجانب المسبح بينما يُقدِّم مطعم Matsuhisa Athens مأكولات خاصة تتركز على الأطباق اليابانية متعددة النكهات.

ويُوفر Arion Resort & Spa الذي يقع في المنشأة الشقيقة علاجات ومعالجات إحيائية, ويشتمل على مسبح مُدفّأ مع كراسي استلقاء مريحة وحوض استحمام ساخن.

ويقع فندق استير بالاس في Vouliagmeni, على بُعد 25 كم من وسط Athens و24 كم من مطار Eleftherios Venizelos الدولي.

ومدينة أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها, ويعود اسم المدينة إلى أثينا إلهة الحكمة الإغريقية, ويبلغ عدد سكان المدينة اليوم حوالي 729,137 نسمة ومع ضواحيها والمناطق المجاورة حوالي 3,753,726 نسمة في إحصاءات يناير 2005.

وتقع أثينا في جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس محاطة من ثلاثة جهات بقمم جبال هي هيميتو  1,026 مترا, وبينديلي 1,109 مترا, وبارنيثاس 1,413 متر, وتطل من الجهة الرابعة على خليج سارونيكوس الواصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

ويبلغ تاريخ المدينة حوالي 5000 سنة لتعد بذلك أحد أقدم مستوطنات أوروبا, وأعلنت أثينا عام 1985 كأول عاصمة ثقافية لأوروبا, وأضيف الأكروبولس عام 1987, ودير دافني عام 1990 في أثينا إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأقيمت في أثينا أول ألعاب أولميبية في العصر الحديث عام 1896, وبعدها بحوالي قرن أجريت الألعاب الأوليمبية الصيفية 2004 فيها أيضاً.

شارك برأيك