Booking.com

كشف تقرير النظرة العامة على مشاريع التطوير الفندقي في المملكة العربية السعودية 2017، الذي أصدرته “توب هوتيل بروجيكتس” وأعدته حصريًا لمعرض الفنادق، أن مدينة الرياض تعتبر  أكثر المدن السعودية انشغالاً ببناء الفنادق الجديدة في ظل وجود ما يقرب من 50 مشروع فندق قيد التنفيذ.

وقد أشار التقرير إلى أن عاصمة المملكة تستعد لإضافة 48 منشأة جديدة إلى محفظتها الفندقية الضخمة بالفعل، إذ تقود الرياض الطفرة في بناء الفنادق، وتأتي جدة بعدها في المرتبة الثانية.

وعلى مستوى البلد بالكامل، كشف التقرير الحصري المتخصص في مجال الضيافة أن هناك حاليًا 170 فندقًا و60.395 غرفة في مراحل مختلفة من الإنشاء.

وتمثل هيلتون واحدة من كبرى شركات إدارة الفنادق في السعودية، حيث يعتبر فندق وريزيدنس “هيلتون الرياض” واحدًا من ثلاثة فنادق جديدة ستجلبها هذه العلامة التجارية إلى المملكة في عام 2017.

كما بدأت علامات تجارية عالمية توسع نطاق وجودها في شتى أرجاء المملكة، وهناك علامات تجارية جديدة، من بينها روكو فورتيه هوتيلز ونوبو هوسبيتاليتي، ستفتتح منشآت فندقية في المملكة للمرة الأولى.

ويبشر فندق نوبو الرياض، المقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري، بتجربة فريدة بحق للمسافرين إلى العاصمة، حيث ستكون المنشأة الفندقية  أول فندق بوتيك فاخر من فئة 5 نجوم في المملكة العربية السعودية وستقدم مجموعة كبيرة من فرص تناول الطعام المبتكرة.

وبينما تبدو الرياض والمملكة ككل مستعدة لعام حافل بافتتاح فنادق جديدة، ستقام الدورة الخامسة من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2017 بجدة في الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، وستنعقد الفعاليات لأول مرة في موقع مشترك مع معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية.

شارك برأيك