Booking.com

كشفت شركة “إمكان” للتطوير العقاري النقاب عن مشروع ميكرز ديستركت متعدد الاستخدامات، والذي يمتد على الواجهة المائية لجزيرة الريم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بمساحة 18 هكتاراً، والذي تم تصميمه عبر مزيج من مساحات السكن والضيافة والمكاتب ومتاجر التجزئة.

ويوفر مشروع ميكرز ديستركت نحو 4000 آلاف وحدة سكنية، إضافة إلى مساحات مكتبية ومتجر تجزئة وفنادق، ويتم تطوير عبر 3 مراحل خلال 3 سنوات، وتقدر الكلفة التقديرية للمشروع بنحو 15 مليار درهم.

وتتضمن المرحلة الأولى نحو 1000 وحدة سكنية ومواقف للسيارات، وتبدأ الأعمال الإنشائية بها نهاية العام الحالي، والتسليم بحلول 2020، فيما تضم الثانية 1500 وحدة سكنية وفندق ونحو 50 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، فيما توفر الثالثة نحو 1500 شقة سكنية، ويتم إنجازها بحلول عام 2023.

وكشفت “إمكان” عن أول مباني المشروع “ذي آرتيري The-Artery”، وهو مبنى متعدد الاستخدامات يدمج في تصميمه المساحات الإبداعية بمرآب واسع للسيارات، ويتربع في قلب مشروع “ميكرز ديستركت” على مساحة 26,000 قدم مربعة، ويمثل هذا المبنى فضاء فنياً مرناً ومبتكراً يتيح للمبدعين تنفيذ وعرض أعمالهم الفنية.

وقد أفاد وليد الهندي الرئيس التنفيذي لشركة إمكان أن الشركة اهتمت بالتصميم والفريد المميز لمشروع “ميكرز ديستركت”، حيث تم طرح مسابقة عالمية لاختيار تصميم مميز، موضحاً أن المشروع تم تصميمه خصيصاً بهدف غرس وتنمية ثقافة الإبداع في الإمارة عبر مزيج من مساحات السكن والضيافة والمكاتب ومتاجر التجزئة.

وأوضح الهندي أن إمكان تسعى إلى توفير حلول إبداعية مبتكرة تحدث تغييراً جذرياً في المشهد العقاري بالمنطقة، وهي تستند في ذلك إلى منظومة أبحاث قوية تركز بشكل رئيسي على تحديد التوجهات والفرص الجديدة الناشئة، موضحاً أن الشركة لديها خطة تطويرية شاملة داخل وخارج أبوظبي، قد تصل إلى 100 مليار درهم.

شارك برأيك