Booking.com

أعلنت مجموعة “أتش أم أتش” القابضة اعتزامها مضاعفة عدد فنادقها في الإمارات لتصل إلى أكثر من 8 فنادق بحلول عام 2020 ، كما تنوي المجموعة مضاعفة عدد فنادقها الإقليمية إلى 34 فندقاً خلال السنوات الخمس المقبلة .

فنادق أتش أم أتش

هناك حاليا أكثر من 95 ألف غرفة فندقية في دبي

يأتي ذلك في ظل الزخم السياحي المتوقع مع استضافة دبي لمعرض إكسبو العالمي، ورؤية الإمارة السياحية التي تهدف إلى استضافة 20 مليون زائر بحلول 2020.

وقال لوران فوافنيل المدير التنفيذي للمجموعة والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، أن دبي تضم حاليا أكثر من 95 ألف غرفة فندقية في دبي، وقد تصل إلى 160 ألفاً عام 2020 . لذلك فالفرصة مازلت موجودة لمزيد من الغرف التي يمكن أن تنمو في هذا السوق .

مضيفا: لقد نجحت دبي باستمرار في تطوير نفسها كمقصد سياحي، وبالتالي، فهي سوق واعدة نحو الفنادق المستقلة في السنوات المقبلة.

وقد استقبلت فنادق دبي 11.6 مليون ضيف خلال العام الماضي، مسجلةً بذلك زيادة قدرها 5.6% مقارنة مع 2013، ما يشير إلى نمو وارتفاع كبير في مختلف المؤشرات الرئيسية بما في ذلك عائدات الفنادق وعدد ليالي النزلاء.

وأظهرت نتائج “دائرة السياحة والتسويق التجاري” في دبي، أن الإمارة تحافظ على نمو سنوي ثابت في عدد زوار الفنادق، بينما تواصل تعزيز محفظة فنادقها والشقق الفندقية.

شارك برأيك