Booking.com

تعتزم شركة مطار البحرين الدولي إنشاء فندق لمسافري الترانزيت بالمطار الجديد، يحتوي على 50 غرفة قابلة للزيادة بأحجام مختلفة، في المرحلة الأولى من المشروع، وستتم توسعة الفندق في مرحلته الثانية من خلال إنشاء أعداد أخرى من الغرف.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح أن المشروع في مرحلة التخطيط، مبيناً  الفندق سيكتمل قبل بداية عمليات تشغيل المطار الجديد

وأشار الرئيس التنفيذي لمطار البحرين الدولي في تصريحه إلى أن مبنى المسافرين الجديد، سيقدم خدمات مميزة من السوق الحرة مرورا بمجمع المطاعم، الذي سيحتضن فروع لمطاعم تفتتح لأول مرة في المنطقة، بالإضافة إلى مطعم عالمي سيتخذ من مطار البحرين الدولي إنطلاقته الأولى.

وذكر البنفلاح بأن مبنى المسافرين الجديد سيضم أيضا عيادة طبية لخدمة المسافرين بشكل عام، حيث إن جميع الخدمات التي تقدم على مستوى عالٍ يضاهي أي مبنى مسافرين حديث وذلك بهدف تحسين تجربة المسافرين.

بالإضافة إلى قاعات متنوعة ما بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، مخصصة للناقلة الوطنية للمملكة طيران الخليج، وقاعات أخرى ستحتضن جميع المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى.

وبشأن إطلاق منصة التسجيل للتطوع في التجارب التشغيلية للمطار أكد البنفلاح، أن التسجيل في تجارب الجاهزية التشغيلية المتقدمة لمبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي سيكتمل في نوفمبر القادم ومن ثم ستنطلق التجارب التشغيلية في ديسمبر.

الجدير بالذكر أن مبنى المسافرين الجديد سيفتتح في الربع الأول من السنة القادمة بمساحة تمتد إلى 210 آلاف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.1 مليار دولار، ومن المتوقع أن يخدم المبنى 14 مليون مسافر سنويا مع القدرة على استعياب 130 ألف حركة جوية للطائرات سنويًا، ومناولة لما يصل إلى 4.700 حقيبة للساعة الواحدة.