قامت السعودية بالانتهاء من إنشاء أكبر فندق في العالم، والذي تم إنشاءه على طراز أكبر مدن العالم لاس فيجاس الأمريكية، والتي تتضمن مجموعة من الأبراج تم وصفها بمدينة في السماء بتكلفة حوالي 2.30 مليار دولار، وسيتم افتتاحه في 2017.

يتضمن الفندق 12 برجا يطلق عليها أبراج كدي ، ويحتوي على 45 طابق ما يقرب من 10 الآف حجرة نوم كما يتضمن أيضا خمس طوابق مخصصة للعائلة الملكية، وأيضا 70 مطعم لتناول وجبات بمختلف أنواعها وعدد 4 مهابط طائرات.

ويستقبل الفندق الطبقة الثرية من الخليج في أجنحة فاخرة، والذين يأتون لحج بيت الله الحرام وزوار البيت، ويظهر الفندق على شكل ديزني لاند من الخارج، وشكل تقليدي للقلاع الصحراوية من الداخل كما يتوسط الفندق أكبر قبة في العالم ومصممه علي الطراز الأندلسي الرائع.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع يقع في منطقة منافع التي تبعد 1.6 كلم جنوب الحرم المكي، ويتم تمويله من خلال وزارة المالية السعودية تحت إشراف وتصميم شركة دار الهندسة، وهي الشركة المسئولة عن تصميم مطارات دبي علي أن يتم افتتاح المشروع خلال الشهور القليلة القادمة للتأكد من تجهيزها علي أكمل وجه.

ويطلق على الأبراج مدينة في السماء مقامة على الشكل التقليدي للقلاع الصحراوية، رغم أنها تبدو من الخارج كأحد قلاع ديزني لاند الخيالية، ويتوسطها أضخم قبة في العالم على الطراز الأندلسي.

شارك برأيكإلغاء الرد