Booking.com

ضمن سعيه المتواصل لتقديم إضافات نوعية على خيارات الترفيه في مختلف مرافقه قام منتجع أتلانتس النخلة في دبي بإطلاق تجربة “التفاعل مع فقمة أسد البحر” التي تخول زواره التفاعل مع حيوانات الفقمة ذات الفراء القادمة من جنوب افريقيا.

أتلانتس النخلة في دبي

أتلانتس النخلة في دبي تقوم بإطلاق تجربة “التفاعل مع فقمة أسد البحر”

واتعد الفقمة أحد الثديات المائية الأكثر تقرباً من الإنسان، وسيكون من الممكن معانقة هذه الحيوانات وتقبيلها من خلال هذه التجربة الجديدة في المنتجع.

وقالت هايدي بيريزكاو نائب الرئيس لتجربة “التفاعل مع أسد البحر”: “تتكون تجربة التفاعل مع أسد البحر من كائنات من عائلة زعنفيات الأقدام البحرية، ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى إثراء تجربة المعرفة لدى الضيوف من خلال التعرف عن قرب على هذه  الثديات البحرية خفيفة الظل”.

ويمكن القيام بهذه التجربة بمشاركة 10 أشخاص في المرة الواحدة، وأن لا يكون الزائر يقل عن عمر الـ 6 سنوات.

كما أنه من الضروري أن يرافق كل زائر بين 6 – 12 عاماً شخص بالغ (يزيد عمره على 18 عاماً).

وتتوفر هذه التجربة بين الساعة 11:15 صباحاً وحتى 3:13 عصراً يومياً، ويشمل كل حجز لهذه التجربة عبوراً ليوم كامل إلى مدينة “أكوافنتشر” المائية، وخصم 25% على دخول حوض أسماك الحجرات المفقودة وصورة تذكارية مجانية.

وتتوفر تجربة التقاط الصور مع أسد البحر بسعر 425 درهماً لزوار المنتجع وبسعر 275 درهماً للمقيمين فيه والتي تستمر لمدة 10 دقائق، وتحت إشراف اختصاصيي الحياة البحرية في أتلانتس يستطيع الزوار القيام بالعديد من التجارب من ضمنها قبلة وعناق كما سيتم تقديم صور تذكارية لهم في نهاية التجربة.

وتشير عبارات “الفقمات ذات الفراء” و”أسود البحر” إلى أكثر من 15 نوعاً مختلفاً حتى أنواع القمات ذات الفراء من عائلة عجل البحر.

وعادة ما يستخدم العامة هذه المصطلحات للإشارة إلى أكثر من 35 نوعاً من الكائنات المصنفة ضمن عائلة زعنفيات الأقدام، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه الكائنات تختلف تشريحيا عن الأنواع المشار إليها بإسم الفقمة، وتمتلك أسود البحر آذان خارجية وزعانف أطول بكثير مما يساعدها على الحركة على الأرض بشكل أسرع.

وإن متوسط فترة الحمل للفقمات الجنوب افريقية هو 11-12 شهراً ثم تلد وترعى طفلها ثم تفطمه بعد 10 – 12 شهراً، ويبلغ طول المولود في وقت الولادة حوالي 70 سنتيمتراً، ويزن حوالي 6 كيلوغراماً ويعيش متوسط عمر بين 15 – 25 عاماً.

وتأتي هذه الخطوات المتوالية في توفير تجارب في الحياة البحرية في أتلانتس انطلاقاً من هدف المنتجع في تعريف الزوار والمقيمين فيه على عجائب الحياة البحرية.

وجدير بالذكر يقع أتلانتس ذو الـ 5 نجوم في جزيرة النخلة بمدينة دبي على شاطئ خاص طوله 800 متر، ويطل بشكل خلاب على الخليج العربي، كما يوفر أكواريوم تحت الأرض وفرص السباحة مع الدلافين وحديقة مائية كبيرة.

تتميز جميع الغرف بديكور عربي وأسرّة كبيرة، وتوفر الشرفة في كل غرفة إطلالة بانورامية على المدينة أو الخليج العربي، كما تم تجهيز كل غرفة بتلفزيون مع القنوات الفضائية بشاشة مسطحة.

تشمل خيارات الطعام مطعم Yuan الذي يقدم المأكولات الصينية السيشوانية التقليدية في أجواء عصرية، ويقدم مطعم Nobu الحائز على جائزة المأكولات اليابانية العصرية مع لمسات عربية.

يضم أتلانتس جزيرة النخلة دبي متاهة تحت الماء وأكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، وتحتوي حديقة أكوافنتشر المائية على برج نبتون وبرج بوسيدون الحديث الذي يحتوي على منزلقات مائية وملعب مائي للنزلاء الصغار وشاطئ ذهبي خاص أما المسبح الكبير فهو محاط بكراسي وأشجار نخيل.

شارك برأيك