أعلنت شركة الدار للاستثمار التابعة لشركة الدار العقارية، عن توسيع نطاق محفظتها من أصول الضيافة والترفيه عبر الاستحواذ على منتجع “دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان” الشاطئي الفاخر، إضافة إلى أرض شاطئية مجاورة معدّة للتطوير في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 810 ملايين درهم.

ويُعد هذا التوسع في رأس الخيمة الثالث للشركة بعد استحواذها في وقت سابق من العام الجاري على ريكسوس باب البحر والحمرا مول، ليرفع حجم الاستثمار في الإمارة إلى 2 مليار درهم.

وتسهم عملية الاستحواذ في توسيع محفظة “الدار” من أصول الضيافة والترفيه، والتي تضم حالياً أكثر من 4250 غرفة، وترفع إجمالي استثمارات الشركة في رأس الخيمة إلى ملياري درهم.

وأعلنت شركة الدار العقارية عبر شركتها التابعة “الدار للاستثمار” مطلع فبراير الماضي تنفيذ أول صفقة استثمار لها في رأس الخيمة، بعد أن استحوذت على المركز التجاري “الحمرا مول” وقامت بتطويره “الحمرا” شركة التطوير والاستثمار العقاري مقابل 410 ملايين درهم.

وأشارت الشركة إلى تبنيها خطة توسعية تسعى من خلالها إلى الاستثمار في تطوير الحمرا مول، من خلال، إضافة مجموعة من العلامات التجارية.

وفي هذا الشأن، قال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة “الدار للاستثمار”: “يأتي استحواذنا على الفندق الجديد من فئة الخمس نجوم استكمالاً لمحفظتنا الحالية من الأصول في إمارة رأس الخيمة، والتي ما زالت ترسخ مكانتها بصفتها سوقاً مزدهرة في قطاعي الضيافة والسياحة تتمتع بإمكانات نمو كبيرة تماشياً مع هدفها المتمثل في استقطاب 3 ملايين زائر سنوياً بحلول 2025”.

من جانبه، قال جاهد رحمن، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الدار للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة الدار للفنادق والضيافة: “تهدف هذه الصفقة إلى تعزيز محفظتنا من الفنادق وأصول الضيافة المدرة للدخل المتكرر، بالإضافة إلى تمكين الدار من الاستحواذ على حصة أكبر من سوق رأس الخيمة المتنامية من خلال امتلاك حقوق تطوير إضافية في الإمارة”.

شارك برأيكإلغاء الرد