Booking.com

تستعد كتارا للضيافة وشركة فنادق ومنتجعات ستاروود لإفتتاح منتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات بعد إكتمال أعمال ترميم مكثّفة إستغرقت تسعة أشهر. ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للفندق الذي تم تجديده بالكامل خلال شهر ديسمبر المقبل. فيما يفتتح الفندق أبوابه يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري ليتسنّى للضيوف ورواد الشيراتون الكرام الإستمتاع بفرصة القيام بجولة خاصة وحصرية داخل وخارج أرجاء الفندق.

فندق و منتجع شيراتون الدوحة

يمكن للسكان والضيوف من خلال الجولة الوصول الى البهو والمناطق العامة من الفندق، والتي سيقوم فريق الموظفي بمصاحبتهم فيها ضمن المناطق التي تم تحديثها من بينها غرف الضيوف ومركز المؤتمرات ومرافق الترفيه والطعام والشراب.

وعلى الرغم من أن المرحلة التشغيلية لكافة أرجاء و أنحاء الفندق ستفتح قبل شهر ديسمبر، إلا أن مطعم الحُبارى ومقهى أتريوم التابع له في الفندق سيفتتحون أبوابهم خلال فترة الجولات الحصرية لرواد ومحبي فندق الشيراتون، في حين سيكون الفندق جاهز لإستقبال حجوزات الغرف الفندقية وباقي المطاعم الشهر القادم.

ويمثل الفندق مرحلة هامة في تاريخ دولة قطر، ويعتبر من المعالم البارزة بها منذ ثمانينات القرن الماضي. ويدعو الفندق – كجزء من الجولة – زواره الى مشاركة ذكرياتهم العزيزة وصورهم في الفندق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، وسيتم عرض أبرز هذه المشاركات في بهو الفندق عند الافتتاح الرسمي في ديسمبر.

وفي هذا السياق قال الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: ” احتل فندق شيراتون الدوحة مكانة مميزة في قلوب سكان دولة قطر لأكثر من ثلاثة عقود، حيث إستضاف عدداً غير محدود من المناسبات الخاصة التي تحمل العديد من الذكريات العزيزة على القطريين وسكان دولة قطر. ويسُرنا الاحتفال بفصل جديد من إرث الفندق، ونتطلع إلى الإحتفال بالمزيد من الإنجازات في السنوات المقبلة” .

لعب فندق شيراتون والذي يعتبر من العالم البارزة في قطر لأكثر من ثلاثة عقود دوراً أساسياً في رسم معالم قطاع الضيافة في الدولة. واستثمرت كتارا للضيافة في إعادة الفندق الى عهده السابق من خلال تصاميم وهندسة ثمانينات القرن الماضي مع تلبية حاجات وتوقعات المسافرين في الزمن الحالي.

ودخل الفندق المراحل النهائية من عملية الترميم المكثفة والتي ضمت تحديث جميع غرف وأجنحة الضيوف البالغ عددها 371 غرفة، إضافة الى مركز المؤتمرات الذي تبلغ مساحته 35,000 متر مربع وباقي غرف الاجتماعات وجميع المناطق العامة ومرافق الترفيه. وضمن عملية الترميم تم تطوير جميع المعايير الحديثة في التشغيل والإدارة وأنظمة التكنولوجيا مع الحفاظ على خصائص وتراث الثمانينات.

ويضم الفندق تسعة مطاعم ومقاهي من بينها مطعم لاتينو بأجوائه الأمريكية اللاتينية ومطعم الشاهين اللبناني ومطعم أيريش هارب.

وكانت كتارا للضيافة بدأت بالتعاون مع المكتب الهندسي الخاص عملية الترميم. ويعتبر المكتب الهندسي الخاص وكالة حكومية تابعة لدولة قطر لتطوير وإدارة المشاريع وخدمات مشاريع حضرة صاحب السمو الأمير محلياً وخارجياً مع التركيز على التوازن بين الهندسة الحديثة والحفاظ على تراث الدولة.

شارك برأيك