زادت نسبة الحجوزات الفندقية التي سجلت مبكراً, لضمان عدم نفاد الكمية وللحصول على أفضل الأسعار خلال العروض المطروحة, في جميع فنادق الساحل الشرقي بالفجيرة الإماراتية, فتراوحت نسب الإشغال والحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية بين 95 إلى 100 ٪, قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك.

تتميز الفجيرة بجبالها وشواطئها وعيونها الكبريتية

وأشار عدد من مديري فنادق إمارة الفجيرة إلى أن الإمارة خلال فترة العيد تشهد حركة سياحية نشطة سواء على الصعيدين الداخلي أو الخارجي يرتفع معها عدد النزلاء في الفنادق, والزوار القادمين للاستمتاع بالخدمات والعروض الفندقية المطروحة في هذه الفترة.

وأفادت إحصائية هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالفجيرة, لعام 2012, عن وجود41 منشأة فندقية, بواقع 15 فندقاً منها ثمانية فنادق من فئة الخمس نجوم وأربعة من فئة الأربع نجوم, ليصل إجمالي عدد الغرف الفندقية إلى 2277 غرفة بعدد 3464 سريراً.

ويبلغ عدد الشقق الفندقية في الفجيرة وضواحيها حوالي 18 شقة, بواقع 701 شقة فندقية ليصل إجمالي عدد الغرف في الفنادق والشقق الى 2978 غرفة.

وتقع الفجيرة في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية ويحدها من الشرق خليج عمان ومن الغرب رأس الخيمة والشارقة ومن الجنوب مدينة كلباء بإمارة الشارقة وتطل على ساحل عمان, وتتميز باعتدال مناخها نسبيا, وجبالها وشواطئها وعيونها الكبريتية كعين الغمور وعين المضب.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد