Booking.com

انطلقت بمنتجع أنانتارا النخلة دبي فعاليات “مهرجان الذواقة” في الفترة بين 23-29 أكتوبر، حيث يجمع المهرجان أبرز الطهاة العالميين عبر برنامج فعاليات خاصة بفنون الطهي.

ويجمع المهرجان الذي انطلق امس ويمتد أسبوعا كاملا كوكبة من أشهر الطهاة الذين يستعرضون مواهبهم ليكون المهرجان مناسبة للزوار لتذوق مختلف النكهات العالمية من إيطاليا حتى تايلاند وصولاً الى أستراليا، ويشمل استعراضات الطهو ودروسا احترافية في الطهو وتشكيلة متنوعة من المأكولات.

ويقدم المنتجع باقة من الطهاة العالميين ومنهم: الأسترالي توم والتون وبطل العالم في تقشير المحار خافيير كاي والمتخصّص في فنون الطهو التايلندية برين بولسوك وكلوديو سادلر واثنين من الطهاة الحاصلين على نجوم “ميشلان” في فنون الطهي الإيطالية.

%d9%85%d9%87%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d8%a7

كما يمكن للضيوف حجز مقعد المحاضرة الخاصة بإعداد المعجنات، التي ستقدمها طاهية المعجنات الشهيرة ماريك فان بوردن، حيث ستستعرض مهاراتها ونصائحها وأسرارها في هذا المجال، وستوضح للضيوف كيف تبدع وصفاتها الخاصة، وذلك يوم الاثنين 24 أكتوبر من الثانية عشرة ظهراً حتى الواحدة والنصف بعد الظهر في ردهة ” لوتس لاونج”، وتبلغ تكلفة الدخول 150 درهماً، تشمل المشروبات المنعشة.

وستستضيف ماريك المشاركين في جلسة شاي بعد الظهر في 24 و 25 الجاري، وذلك من الثالثة عصراً حتى الخامسة بعد الظهر، في ردهة “لوتس لاونج”. وستتاح خلال الجلستين فرصة تذوق ثلاثة صنوف من الحلوى الخاصة بالطاهية الشهيرة، وتبلغ تكلفة الدخول 145 درهماً تشمل الشاي والقهوة.

ويستعرض بطل العالم في تقشير المحار، خافيير كاي، تقشير ثلاثين محارة في دقيقتين وأربعين ثانية، وهو سيستعرض سرعته ومهاراته في التقشير، فيما سيتلذذ المشاركون بتوّق تشكيلة مختارة من صنوف المحار حول العالم، وذلك في 24 و25 و28 و29 الجاري، وذلك من الثانية عشر والنصف ظهراً حتى الثالثة عصراً، ومن السابعة مساء حتى العاشرة مساء في مطعم” بيتش هاوس”، وتتفاوت الأسعار حسب لائحة الوجبات.

ويقدم الطاهي بريم من بانكوك فنون الطهو التايلندية الأصيلة بتوابلها الفواحة، وذلك في 24 و 25 الجاري، من السابعة مساء حتى الحادية عشر ليلاً في مطعم” ميكونغ”، مقابل 275 درهماً للفرد.

في وليمة العشاء التي سيقيمها الطاهي كلوديو سادلر على الشاطئ في مطعم “بيتش هاوس”، من السابعة والنصف مساء حتى الحادية عشر ليلاً بتاريخ 26 أكتوبر، سيمتزج التراث الإيطالي العريق وعشق الثقافة الشرقية، بتكلفة 475 درهماً.

بينما تُقدم أطباق اللحم البقري اللذيذة المطهوة بطريقة الأوزي على يد الطاهي توم والتون، مع خلفية لمدينة دبي الخلابة، ستتاح على “التراس” المستوحى من أخوار “بيلابونج” الأُسترالية، في 27 أكتوبر، وذلك من السابعة والنصف مساءاً حتى الحادية عشر ليلاً، مقابل 275 درهماً للفرد.

كما يمكن لضيوف المطعم الاستمتاع بأطباق يحضرها الطاهي توم والتون في وجبة غداء “ساتردي ليزي لانش” في 29 الجاري، وذلك من الواحدة بعد الظهر حتى الرابعة عصراً في مطعم “بوشمان”، وتبدأ الأسعار من 250 درهماً.

شارك برأيك