Booking.com

استضافت المنشآت الفندقية في أبوظبي 1,91 مليون نزيل خلال الأشهر السبعة الأولى بنسبة نمو 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بينما ازدادت الليالي الفندقية بنسبة 22% إلى 5.8 ملايين ليلة.

أبوظبي

73% نسبة الإشغال بفنادق أبوظبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2014 بنمو 8%

وارتفعت مستويات الإشغال بنسبة 8% إلى 73%، بينما العوائد الفندقية بنسبة 15% إلى 3.4 مليارات درهم أي 928.6 مليون دولار منها 1.3 مليار درهم أي 356 مليون دولار إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات، ووصل متوسط سعر الغرفة الفندقية إلى 422 درهماً أي 115 دولاراً.

وحققت فنادق أبوظبي نمواً قدره 26% في عدد نزلائها خلال شهر يوليو في حين ارتفعت الليالي الفندقية بنسبة 20% ومستويات الإشغال بنسبة 3% والعوائد بنسبة 14%.

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة استقبلت 215,28 ألف نزيل في يوليو أمضوا 653,16 ألف ليلة فندقية.

وبلغت مستويات الإشغال 55% والعوائد الفندقية 317 مليون درهم منها 126,41 مليون درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بزيادة 9% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال جاسم الدرمكي نائب مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “إن أنشطة موسم صيف أبوظبي والفعاليات الثقافية المتنوعة قد ساهمت في تحقيق هذه النتائج الإيجابية”.

مشيراً إلى أن التحدي الحالي هو زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي الذي تراجع بنسبة 5% في يوليو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأبدى نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة ثقته بتحقيق الوجهة السياحية لأهدافها الإستراتيجية للعام الجاري والرامية إلى استقطاب 3.1 ملايين نزيل فندقي حيث تحتضن الإمارة في الأشهر المقبلة باقة كبيرة من الفعاليات.

كما حافظت السياحة الداخلية على مكانتها كمحور رئيس للأداء الفندقي موفرة 643,13 ألف نزيل خلال الفترة من يناير إلي يوليو بنسبة نمو 25%، و1,46 مليون ليلة فندقية بزيادة 24% عن الفترة نفسها من العام الماضي وبمتوسط 2.28 ليلة.

بينما استمرت الهند في صدارة الأسواق السياحية الخارجية مع ارتفاع عدد النزلاء من مواطنيها في المنشآت الفندقية بإمارة أبوظبي بنسبة 35%، وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثاني على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت