Booking.com

أوضح تقارير ميدانية أن نسبة إشغال 17 فندقاً من فئات نجمية مختلفة, و13 شقة فندقية بإمارة الفجيرة بلغت 100% قبل 3 أسابيع من حلول عيد الأضحى المبارك.

فندق الفجيرة روتانا

تضم الفجيرة 2460 غرفة موزعة في 17 فندقاً

و كشفت التقارير عن معاناة يومية تتكبدها جميع إدارات الفنادق والشقق الفندقية الناشطة بالإمارة من جراء ضغوطات الحجز من خلال الطلبات اليومية والملحة لأسر وعائلات مواطنة وخليجية بغية الحصول على غرف للإقامة من أجل قضاء عطلة العيد بين أحضان الجبال والبحر والسهول بإمارة الفجيرة .

وقال أحمد خليفة الشامسي رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار إن الفجيرة باتت مقصداً للزوار ووجهة مفضلة للسياحة الداخلية والخارجية, وأشار إلى أن اكتمال إشغال 2460 غرفة موزعة في 17 فندقاً بمدينة الفجيرة ومنطقة العقة والفقيت بدبا منها 8 فنادق 5 نجوم, و4 فنادق من فئة 4 نجوم, و3 من فئة 3 نجوم.

وتوقع الشامسي أن يبلغ عدد السياح للإمارة بنهاية العام الجاري أكثر من 2 .1 مليون سائح من داخل الدولة وخارجها بعد أن بلغ عدد السياح العام الماضي مليون شخص مقابل 700 ألف سائح خلال عام 2010, واعتبر الزيادة الملحوظة في عدد السياح ثمرة لجهود الترويج والتسويق السياحي للإمارة.

ولفت السماحي إلى أن الفجيرة باتت في حاجة ملحة لفنادق شاطئية باعتبار أن أغلبية الفنادق القائمة حالياً بعيدة عن الشاطئ باستثناء فندقين أحدهما تحت الإنشاء.

المصدر

شارك برأيك