Booking.com

كشف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها الهيئة على قطاع الإيواء السياحي للفنادق والوحدات السكنية المفروشة للتأكد من التزامها بالشروط والمعايير المختلفة وحصولها على الترخيص النظامي أسفرت عن إصدار 431 قراراً بفرض عقوبات تتضمن 66 قراراً بالغلق والغرامة للوحدات السكنية المفروشة غير المرخصة و 365 غرامة مالية.

المنطقة الشرقية

101 فندق مرخص في المنطقة الشرقية خلال عام 2014

وقال أن معايير الترخيص والتصنيف التي اعتمدتها الهيئة ساهمت مع الدور الفاعل المتعلق بتشجيع الاستثمار في قطاع الخدمات السياحية في تنمية القطاع الفندقي بما يشمل الشقق الفندقية في المنطقة الشرقية حيث حقق هذا القطاع معدلات عالية وبلغ عدد الفنادق المرخصة خلال عام 2014 م 101 فندقاً بعد أن كان العدد 51 فندقاً في عام 2005, ومن المتوقع أن يصل العدد خلال نهاية هذا العام إلى 112 فندقاً, وتشير التوقعات الأولية إلى بلوغ عدد الفنادق في عام 2018 م إلى 148فندقاً.

وأضاف البنيان أن عدد الوحدات السكنية المفروشة في المنطقة الشرقية بلغ 739 وحدة سكنية, وستصل إلى 765 مع نهاية عام 2014م بعد أن كان حوالي 318 وحدة في عام 2005, ومن المتوقع أن تزيد إلى 771 وحدة سكنية مع نهاية عام 2016م.

وأردف: “هناك 573 وحدة مرخصة, 26 وحدة تحت الإنشاء, 27 وحدة قيد الإجراء, ست وحدات في طور دراسة المخططات إضافة إلى 166 وحدة سكنية غير مرخصة”.

وتابع البنيان: “كافة المهل التي حصلت عليها المنشآت غير المرخصة قد انتهت منذ زمن وقطاع الإيواء السياحي المتنامي يشهد اتساع حجم السوق بشكل يعزز المنافسة بين المستثمرين ويضمن جودة الخدمة للزائرين والنزلاء”.

وقال أن الهيئة, وفي إطار إستراتيجيتها العامة للتنمية السياحية الوطنية حددت معايير ومقاييس تنموية مفصلة, وصممت أدلة واشتراطات إرشادية للترخيص للمرافق السياحية كما اعتمدت آليات وإجراءات رقابية موثقة للتأكد من تطبيق اشتراطات الترخيص لتشغيل مرافق الإيواء السياحية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت