Booking.com

واصلت فنادق مدينة جدة نموها القوي كما ارتقى مستويات الربحية في الأشهر الستة الأولى من عام 2014 مما دفع متوسط إيرادات الغرفة الواحدة يرتفع إلى 15.5% بقيمة قدرها 305.92 دولار أمريكي في شهر يونيو ليصل بذلك إلى أعلى مستوى منذ بداية العام الجاري.

جدة

توقعات أن يبلغ إجمالي الغرف الفندقية في جدة 5500 غرفة بنهاية العام الجاري

وأوضح تقرير متخصص في أداء الفنادق أن هذه النتائج الجيّدة التي حققتها إيرادات الفنادق تعود إلى ارتفاع الطلب من الشركات على عقد المعارض والمؤتمرات التي شهدها المدينة الساحلية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهر التقرير الذي يضم 5 مدن مختارة من الشرق الأوسط وهي جدة وأبوظبي والدوحة والقاهرة وشرم الشيخ أن مستوى إشغال فنادق جدة تراجع في النصف الأول من هذا العام بمعدل 3% مقارنة بالعام الفائت إلا أن التقرير لم يذكر أسباب تراجع هذه الإشغال.

وأوضح التقرير انخفاض تكاليف المرتبات في فنادق جدة ومصروفات التشغيل 1.6% و2.0% على التوالي باستثناء مدينتين اثنتين شهدت ارتفاعات وهي الدوحة وأبو ظبي.

ويعتبر قطاع الفنادق في جدة هو القطاع العقاري الوحيد الذي لم يشهد ركودًا منذ مطلع العام وحتى شهر يونيو الفائت بحسب تقرير صدر الشهر الفائت من مؤسسة جونز لانج لاسال المتخصصة في الاستشارات وأبحاث العقارات.

فيما أظهر تقرير حديثة أن عروس البحر الأحمر في حاجة إلى المزيد من فنادق الخمس نجوم والتي استحوذت على معظم نسبة إشغال الفنادق للأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وإن المعروض من الفنادق ذات الخمس والأربع نجوم في جدة لم يتغير كثيرًا خلال السنوات العشر الفائتة إلا أن القطاع الفندقي بدأ يشهد إضافات جديدة في الفترة الأخيرة، وتوقع التقرير أن يبلغ إجمالي الغرف الفندقية في جدة 5500 غرفة بنهاية عام 2014 الجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت