Booking.com

شهد العام 2013 العديد من الافتتاحات لفنادق 5 نجوم بالإضافة إلى أطلاقات علامات تجارية عالمية لأول مرة في الإمارة, وبلغ عدد الفنادق التي تم افتتاحها خلال هذا العام من هذه الفئة 11 فندقاً بطاقة استيعابية 4536 غرفة فندقية.

Dubai

افتتاح 11 فندق في دبي من فئة الخمس نجوم في 2013

من جهة أخرى قامت العديد من المجموعات الفندقية خلال 2013 بالإعلان عن مشاريع مستقبلية ضخمة في هذا القطاع أكبرها مدينة الحبتور سيتي التي تتضمن 3 فنادق بسعة 1600 غرفة فندقية.

بالإضافة إلى فندقي فايسروي النخلة التي تدخل لأول مرة لدبي بسعة 419 غرفة فندقية, وفندق هيلتون دبل تري بالجميرا بسعة 110 غرف فندقية كما أعلنت إدارة كمبينسكي النخلة عن تدشين المرحلة الثانية من الفندق, والتي تتضمن 355 غرفة.

وتتماشى هذه الافتتاحات مع أهداف رؤية دبي 2020 التي تهدف إلى مضاعفة عدد سياح دبي إلى 20 مليون سائح خلال العام 2020 بالإضافة إلى مضاعفة عدد الغرف الفندقية بالإمارة لاستيعاب هذا العدد.

وقامت مجموعة فنادق ومنتجعات أوبروي, بافتتاح أول فنادقها في الإمارات, ويعد أوبروي دبي فندقاً فاخراً يتميّز بطابعه العصري.

ووقّعت هيلتون العالميّة وشركة العين للاستثمارات المتخصصة بشؤون الضيافة والمتفرّعة عن شركة العين للعقارات اتفاقاً لإنشاء فندق جديد لمجموعة هيلتون دوبل تري على شاطئ الجميرا في دبي.

وافتتحت علامة جي دبليو ماريوت أطول فندق في العالم بدبي تحت اسم «جي دبليو ماريوت ماركيز دبي», والذي يرتفع لـ335 مترا تمثل 72 طابقا, ويضم ألفا و608 غرف.

ويقع منتجع وسبا أنانتارا دبي نخلة جميرا في أحد معالم المدينة الأبرز, وهو منتجع شاطئي فخم مستوحى من الثقافة التايلندية.

وقامت «سكاي القابضة» للتطوير العقاري رسمياً بإطلاق فايسروي نخلة جميرا بالتعاون مع «فايسروي للفنادق والمنتجعات» الشركة المشغّلة للفنادق بقيمة مليار دولار أي 3.68 مليارات درهم.

وأدخلت «هيلتون» العالمية علامتها التجارية الفاخرة «كونراد» التي تستهدف الجيل الجديد من المسافرين حول العالم إلى الإمارات, وذلك مع الافتتاح الرسمي لفندق كونراد دبي.

ويمثل هذا الفندق الذي يضم 555 غرفة فندقية فاخرة علامة فارقة في دخول فنادق ومنتجعات كونراد إلى المنطقة بعد افتتاح علامتها التجارية الفاخرة والدورف أستوريا رأس الخيمة, والذي بدأ في استقبال الضيوف في أوائل أغسطس.

وأعلنت فنادق ومنتجعات «فيرمونت» عن افتتاح منتجع «فيرمونت النخلة» على جزيرة نخلة جميرا ليكون الإضافة الأحدث إلى مجموعتها الكبيرة من الفنادق والمنتجعات في منطقة الشرق الأوسط.

وافتتحت شركة روتانا لإدارة الفنادق رسمياً فندقي الغرير ريحان والغرير أرجان في قلب منطقة ديرة بدبي ليرتقع إجمالي الفنادق التابعة للمجموعة في دبي إلى 15 فندقاً وهو أكبر عدد على الإطلاق تديره شركة متخصصة في إدارة الفنادق في دبي.

وانطلقت الأعمال رسمياً في أضخم مشاريع مجموعة الحبتور, والذي طال انتظاره في شارع الشيخ زايد في دبي, وقد أطلقت المجموعة على هذا المجمّع الرائع والمتعدّد الاستعمالات اسم «الحبتور سيتي».

وافتتحت مجموعة فنادق «سوفيتل» فندق, ومنتجع «سوفيتل بالم دبي» في الهلال الشرقي لجزيرة «نخلة جميرا».

وأعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات عن افتتاح أول فنادقها التي تحمل العلامة «موفنبيك» في منطقة أبراج بحيرات جميرا المزدهرة, والتي غالبا ما يطلق عليها «مركز دبي الجديد».

وانتهت مجموعة الحبتور من أعمال البناء في فندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا الواقع في نخلة جميرا, وبدأت بالفعل في تلقي الحجوزات على أن يتم افتتاح الفندق رسمياً في أواخر شهر يناير من العام 2014.

وافتتح «نوفوتيل البرشاء» هو خامس فندق «نوفوتيل» من «أكور» في دولة الإمارات والثالث عشر في المنطقة, وتضم بمجملها 2,547 غرفة فندقية مع الالتزام بتطوير خمسة فنادق إضافية في المنطقة بنهاية العام 2015.

وكشفت إدارة فندق ومنتجع كمبنسكي بالم جميرا ريزدنس عن بدء العمل في إنشاء المرحلة الثانية للفندق التي تتضمن إنشاء فندق يضم 355 غرفة تصل مساحة الوحدة منها إلى 65 مترا مربعا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.