Booking.com

احتفلت الشركة العمانية للضيافة مساء يوم أمس بوضع حجر الأساس لفندق  كمبنسكي الموج مسقط تمهيدا لانطلاق الأعمال الإنشائية لأحد أهم الفنادق في السلطنة, وذلك تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء, وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين والمختصين بالشأن السياحي في البلاد.

فندق كمبنسكي الموج مسقط

تدشين فندق كمبنسكي الموج مسقط بحلول 2015

وأكد الشيخ راشد بن سيف السعدي, رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للضيافة لشركة المالكة لمشروع الفندق الذي يقع ضمن مشروع الموج مسقط على واجهة بحرية خلابة بمساحة 45 ألف متر مربع.

وقال في كلمته أن المشروع سيكون إضافة للقطاع السياحي المتنامي باطراد حاملا انعكاسات إيجابية على الدورة الاقتصادية قائلا: «وفقا للمعطيات سيوفر هذا المشروع وظائف مباشرة في حدود 600 وظيفة وغير ذلك من العوائد الاقتصادية الأخرى المباشرة وغير المباشرة».

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للضيافة: «إن الجهود المقدرة لمجلس إدارة الشركة العمانية للضيافة كان لها الأثر الإيجابي في المضي قدما بكل إصرار وعزيمة في إنجاز هذا المشروع, كما نقدر ونثمّن الدعم اللا محدود من قبل مؤسسي الشركة والفريق الإداري والفني لشركة عمان بروناي للاستثمار والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية, فبالعزيمة والتصميم وعدم التردد أثمرت جهود الشركاء من المؤسسات ذات طابع النفع العام, وهي: صندوق وزارة الدفاع, وصندوق موظفي الخدمة المدنية, وصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني, وصندوق الأمن الداخلي, وصندوق قوة السلطان الخاصة, وشركة عمان بروناي للاستثمار والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية, وتأسست شركة عمان للضيافة لتضطلع بالاستثمار في مجالات القطاع السياحي, والتي  يتمثل مشروعها الأول في امتلاك فندق من فئة خمس نجوم  بتصاميم حديثة ومواصفات عالية».

ووقع كل من البنك الوطني العماني وبنك صحار وبنك عمان العربي اتفاقية تمويل مع الشركة العمانية للضيافة إنشاء الفندق كمبنسكي, ويعد هذا المشروع إضافة نوعية للقطاع السياحي في السلطنة  حيث يهدف إلى زيادة عدد الغرف الفندقية  لمواكبة النمو في القطاع السياحي, وستتم إدارة الفندق من قبل المشغل العالمي مجموعة كمبنسكي تحت اسم «كمبنسكي الموج مسقط».

ويشمل الفندق 309 غرف و77 شقة فندقية وقاعة مناسبات تتسع لـ750 شخصا وعددا من قاعات الاجتماعات, ومجموعة مطاعم ومقاه محلية وعالمية تصل إلى 12 مطعما ومقهى, وناد صحي, وعدد من المسابح, بالإضافة إلى ناد للأطفال كما تصل سعة المركز إلى 505 سيارات كما يقع الفندق على مساحة خمسة وأربعين ألف متر مربع بمساحة بناء إجمالية تبلغ اثنين وثمانين ألف متر مربع محاطة بحدائق غناء؛ بالإضافة إلى ساحة استقبال ذات طابع شفاف وبواجهة بحرية خلابة, والمميز في هذا الفندق هو أنه سيكون مجاورا لمرسى الموج وقريبا من ملعب الجولف العالمي.

وجدير بالذكر أن إجمالي الاستثمار في فندق كمبنسكي الموج مسقط بلغ ثلاثة وثمانين مليون ريال عماني.

وأكد معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء على أهمية القطاع السياحي ودور في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني قائلا إن قطاع السياحة يحظى بأولوية هامة في خطط وبرامج الحكومة الهادفة لتنويع مصادر الدخل.

وقال معاليه عقب رعايته الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع فندق كمبينسكي الموج مسقط عصر أمس أن مشروع فندق كمبنسكي الموج مسقط يمثل إضافة طيبة لقطاع السياحة بشكل عام ولمشروع الموج مسقط بشكل خاص والذي يأتي تنفيذه كشراكة فيما بين مؤسسات القطاع الخاص وصناديق التقاعد.

وعبر معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة عن سعادته بوضع حجر الأساس كأول مشروع من مشروع الواجهة البحرية الموج والذي يتكون من مجموعة فنادق أولها فندق كمبنسكي الموج مسقط فيما هناك ثلاثة فنادق أخرى نأمل إن تجد الطريق للتنفيذ خلال المرحلة القادمة.

وأشار معاليه إلى أن هذا الفندق وبعد اكتماله سيمثل إضافة كبيرة لقطاع السياحة في السلطنة كونه يوفر منتجا جديدا للسوق العماني يضيف خدمات سياحة متنوعة وعلى مستوى عال من الإمكانيات خاصة مع النمو المتوقع لقطاع السياحة في السلطنة.

شارك برأيك