Booking.com

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 25% خلال الأشهر العشرة الأولى من 2014 إلى 2.838.842 نزيلاً مما يدعم خطوات الوجهة السياحية نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية للعام الجاري والرامية إلى استقطاب 3.1 ملايين نزيل فندقي.

أبوظبي

2.8 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال الـ10 أشهر الأولي من العام 2014

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن 156 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مختلف أنحاء الإمارة قد سجلّت 8.5 ملايين ليلة خلال الفترة من يناير إلي أكتوبر بزيادة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013 كما ارتفعت مستويات الإشغال بنسبة 6% إلى 74%، والإيرادات بنسبة 14% إلى 4.869 مليارات درهم إماراتي أي 1.325 مليار دولار أمريكي منها 2.488 مليار درهم إماراتي أي 677 مليون دولار أمريكي إيرادات الغرف بنسبة نمو 14%.

وأشار جاسم الدرمكي مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بالإنابة إلى أن هذا النمو اعتمد على الأداء الإيجابي للوجهة السياحية خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلاله بنسبة 18%، والليالي الفندقية بنسبة 13%، والإيرادات بنسبة 4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وذلك بالتزامن مع زيادة عدد الغرف الفندقية بنسبة 9%.

وقال: “نثق بقدرتنا على المضي قدماً نحو تحقيق أهدفنا السنوية للعام الجاري بالنظر إلى البرنامج الحافل من الفعاليات الرياضية والترفيهية والعائلية والفنية التي تحتضنها الإمارة في شهر ديسمبر”.

وأوضح الدرمكي أن الجهود الترويجية تركز حالياً على تجاوز تحدي زيادة متوسط سعر الغرفة الفندقية وفترة إقامة النزلاء، وهو ما يرتبط بتحقيق توازن في معادلة العرض والطلب على الخدمات السياحية والفندقية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت