Booking.com

استحوذ المسافرون من الإمارات على 25% من نزلاء منتجع روتانا صلالة بسلطنة عمان خلال أول شهرين من افتتاح الفندق الأول لمجموعة روتانا الإماراتية في السلطنة, وفقا عمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا.

منتجع روتانا صلالة

3 آلاف غرفة فندقية في سلطنة عمان بحلول نهاية عام 2014

وأوضح قدوري في تصريحات أن السعودية تمثل 25%, والنسبة نفسها من العمانيين نزلاء الفندق, ومن الكويت 10%, أما قطر 10%, ومن البحرين 5%, كما وتمتلك المنطقة شعبية واسعة بين الدول الناطقة بالألمانية مثل ألمانيا وسويسرا والنمسا, تليها المملكة المتحدة وروسيا والدول الاسكندنافية وفرنسا.

وبين أن الشركاء الرئيسيين لروتانا في صلالة هم أوراسكوم القابضة للتنمية المطوّرة لوجهات متكاملة إلى جانب شركة «موريا» وهي مشروع مشترك بين أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران إلى جانب شركة الطيران العماني وهيئة السياحة العمانية بالتأكيد.

وأوضح أن جميع المؤشرات بما فيها مشاريع البنية التحتية والاستثمارات في قطاع السفر تشير الى أن قطاع السياحة والسفر في منطقة صلالة سيشهد نمواً متزايداً في الفترة المقبلة فمن المقرر أن يتم تجهيز نحو 3 آلاف غرفة فندقية بحلول نهاية عام 2014 بسلطنة عمان إلى جانب أعمال توسعة ميناء السلطان قابوس وتحويله إلى منطقة للسياحة والسفن السياحية.

وبين أنه وخلال عام 2013 زار منطقة الخليج صلالة خلال فصل الخريف 435 ألف زائر بزيادة تفوق 80 ألف مقارنة بالسنوات الماضية حيث تتواصل أعداد الزوار في الارتفاع بشكل سنوي, ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال التنفيذ في مطار صلالة الجديد في عام 2014 مع قدرة استيعابية تصل إلى نحو مليون مسافر, وتسعى لزيادة سعة المطار لاستيعاب ستة ملايين مسافر.

ولفت الى أن السلطنة كانت من الأسواق النامية الرئيسية التي تسعى روتانا للتوسّع فيها, ومن هنا جاء إطلاق وجهات سفر جديدة تشكّل عوامل جذب للزوار كصلالة التي تزداد شعبيتها وشهرتها يوماً بعد يوم, وكان افتتاح منتجع صلالة روتانا حدثاً مهما ليعزز من انتشار علامة روتانا.

وأضاف قدوري أن منتجع صلالة روتانا أحدث وأضخم فندق في سلطنة عُمان التي تعد من الأسواق التي نتطلع للعمل فيها, ويأتي تدشين المنتجع ليكون نقطة محورية لاستمرار تقدمنا في تحقيق أهدافنا وتعزيز مكانتنا.

ويتميز المنتجع بتصميم عمراني أنيق مستوحى من التراث العُماني الغني حيث تم استخدام الصخور في عملية البناء, واستخدام الحجر أيضا في تشييد هيكل الأسرّة والطاولات والأرائك فضلاً عن تزيين المداخل والأقواس الحجرية المصممة باستخدام الطرق التقليدية بنقوش وزخارف عربية بديعة.

ويمتد مشروع شاطئ صلالة على مساحة 15.6 مليون متر مربع ويُطل على المحيط الهندي بطول 8.2 كيلو مترات.

ويقدم باقة من الخدمات لرجال الإعمال كغرف الاجتماعات, مركز رجال الاعمال، قاعة للحفلات, ونادي اللياقة, ومسبح, وخدمات التدليك, وناد متخصص للأطفال, ولمحبي الاسترخاء والاستجمام يوفر المنتجع “زن” سبا من روتانا المستلهم من الفلسفات الآسيوية القديمة.

والذي يقدم مختلف العلاجات التجميلية للوجه والجسم وغيرها من العلاجات المخصصة لتخفيف الضغط والتوتر, وخلال الشهور المقبلة سيفتتح المنتجع 45 فيلا, ومن المقرر بدء عمليات التشغيل الكاملة فيه بحلول موسم الخريف 2014.

و قال حمزة سليم الرئيس التنفيذي لموريا : “سيسهم منتجع صلالة روتانا في تنمية المجتمع المحلي بشكل كبير عبر توفير العديد من الفرص الوظيفية للشباب العماني وتعزيز سلسلة التوريد المحلية.

وجدير بالذكر أن سلسلة روتانا التجارية تقدم فنادق ومنتجعات ما يتلاءم مع كل المسافرين باختلاف أنواعهم ومستوياتهم, وقد اعتمد نجاح العلامة التجارية على مرافق الإقامة ذات الأربع والخمس نجوم, وعلى قدرتها على جذب بعض أحدث الأسماء المعروفة في عالم المطاعم.

صممت فنادق ومنتجعات روتانا خصيصاً للنزلاء الذين يعشقون الاستكشاف ففي المدن وعلى طول السواحل التي تمر عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تقع الفنادق والمنتجعات ذات الأربع والخمس نجوم التي تتلاءم مع جميع النزلاء من رجال الأعمال والسائحين.

عند العودة إلى الفندق سيجد النزيل كل ما يريد في متناول يده سواء داخل الغرفة أو بالخارج عند بركة السباحة أو في أحد المطاعم أو البارات المتميزة, والملاهي الليلية, وقاعات الاحتفالات التي تفخر جميع الفنادق والمنتجعات بها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.