Booking.com

ارتفع عدد الغرف الفندقية في دبي عام 2015 بنسبة 4.3% ليقترب تدريجياً من حاجز الـ100 ألف غرفة، في مؤشر على ازدهار القطاع الفندقي في الإمارة مع تنامي مكانتها كمركز دولي للمال والأعمال والسياحة والمؤتمرات.

وأكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري أن عدد الغرف الفندقية في دبي بلغ بنهاية 2015 نحو 96340 غرفة بالمقارنة مع 92396 غرفة في نهاية العام السابق.

وكشفت الإحصائيات أنه على الرغم من أن النمو شمل مختلف الفئات إلا أن فئة الفنادق الفاخرة واصلت هيمنتها على القطاع حيث استأثرت الفنادق من فئة 5 نجوم بنسبة 32% من إجمالي الغرف الفندقية في الإمارة، بينما بلغت حصة فنادق الأربع نجوم نحو 21% من الإجمالي وحصة الفنادق الاقتصادية 20%.

أما بالنسبة للشقق الفندقية فيبلغ عددها بالإمارة حالياً 25797 شقة 38% منها فاخرة والباقي ينتمي إلى الفئة السياحية.

وأكد خبراء في القطاع السياحي أن دبي تحتاج إلى ما يفوق 30 ألف غرفة فندقية خلال الفترة المقبلة، وذلك لسد الفجوة في العرض مقابل الطلب، حيث إن عدد الفنادق الفاخرة 5 و4 نجوم في الإمارة يبلغ 51 ألف غرفة مقابل 19.6 ألف غرفة فقط لباقي الفئات 1 و2 و3 نجوم.

مشيرين إلى أن الطبيعي أن يكون العدد متساوٍ بالنظر إلى أن عدد السياح الدوليين الباحثين عن غرف فندقية رخيصة نسبياً يفوق عدد السياح الباحثين عن الفنادق الفاخرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.