Booking.com

تجاوزت نسب إشغال الفنادق في دبي من السياح الخليجيين خلال الأسبوع الماضي أكثر من 40% وسط توقعات بأن تحافظ على هذا المعدل حتى سبتمبر المقبل مع زخم حركة السياحة الخليجية إلى الدولة خلال صيف العام الحالي 2014 خصوصاً من السعودية، والمتوقع أن يرفع عدد السياح الخليجيين للإمارات إلى 6 ملايين زائر خلال العام الحالي.

دبي

السعودية تستحوذ على أكثر من 80% من حجم السياحة من دول التعاون إلى المدن الإماراتية

وأشار تقرير لمؤسسة “سي أي بي” للاستشارات الفندقية إلى أن السياحة الخليجية تمثل أهم مزود للحركة السياحة في الإمارات، ويزداد دورها في ظل الخيارات العربية المحدودة أمام السائح الخليجي في ظل التداعيات الحالية على القطاع في معظم الدول العربية والوجهات التقليدية.

وبين التقرير أن الربع الثالث من العام الجاري سيشهد زخماً سياحياً من دول الخليج إلى الإمارات خصوصاً من السعودية، والتي تستحوذ على أكثر من 80% من حجم السياحة من دول التعاون إلى المدن الإماراتية.

منوهاً بأن “مفاجآت صيف دبي” التي انطلقت هذا الأسبوع، وتمتد حتى مطلع سبتمبر المقبل تمثل أهم عامل لنمو السياحة العائلية الخليجية هذا الصيف مدفوعة بحملات ترويج قامت بها المؤسسات المنظمة للحدث إلى جانب حملات نظمتها هيئات السياحة في مختلف إمارات الدولة.

وأشار التقرير إلى أن وجود أكثر من 70 رحلة طيران يومياً بين الإمارات ودول التعاون لمختلف شركات الطيران المحلية والإقليمية تمثل محوراً رئيسياً لنمو حركة السفر، منوهاً بأن الشقق الفندقية تنال النسبة الأكبر من الزوار الخليجيين، وهو ما ينطبق بالنسبة للسائح المحلي.

ولفت إلى أن أكثر نسبة من العروض السياحية التي أطلقتها الشركات ووكالات السفر بالتعاون مع الفنادق خاطبت بشكل رئيسي السائح الخليجي في الوقت الذي تم فيه إطلاق عروض جماعية تحت رعاية ومن تنظيم دوائر وهيئات السياحة الإماراتية بهدف تعزيز مصداقية العروض.

وشهد العام الماضي 2013 ارتفاع عدد نزلاء فنادق دبي وحدها من دول مجلس التعاون الخليجي بنحو 13,2% ليبلغ 4,2 مليون سائح مقابل 3,6 مليون في 2012، وذلك من أصل 11 مليون نزيل من مختلف دول العالم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.