Booking.com

حققت فنادق دبي نمو في الأشغال بنسبة 8.8% محققة 75.3% خلال سبتمبر، في حين ارتفع السعر اليومي للغرفة 6.1% ليصل إلى نحو 733 درهماً, وارتفع إيراد الغرفة المتوفرة 15.5% لتصل 552 درهماً خلال ذات الشهر.

فنادق دبي

فنادق دبي تغلق باب الحجوزات مع كثافة الطلب خلال عطلة العيد

أفادت مؤسسة «إس تي آر غلوبال» المتخصصة في الأبحاث الفندقية بأن فنادق دبي حققت نمواً من خانتين للشهر الرابع خلال عام 2013 مشيرة إلى أن عائد الغرف الفندقية سجلت ارتفاعاً بنسبة 15.5%.

وأوضحت المؤسسة في تقرير خاص لها عن أداء الفنادق العاملة في الإمارة خلال سبتمبر الماضي أن معدل إشغال الغرف في دبي بلغ 75.3% محققاً نمواً بنسبة 8.8% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012.

وذكرت أن متوسط سعر الغرف الفندقية ارتفع بدروه بنسبة بلغت 6.1% ليصل إلى نحو 733 درهماً فيما قفزت العائدات على الغرف الفندقية بنسبة 15.5% لتصل 552 درهماً.

وأضافت «إس تي آر غلوبال» أن المعروض الفندقي سجل نمواً بنسبة 6.8% خلال سبتمبر 2013 مقارنة بسبتمبر 2012 في حين ارتفعت مستويات الطلب بنسبة 16.8%.

وقالت العضو المنتدب لشركة «إس تي آر غلوبال» إليزابيث وينكل إن «الفنادق العاملة في دبي سجلت نمواً من خانتين للشهر الرابع خلال عام 2013» مشيرة إلى أن «مستويات الطلب بعد شهر رمضان كانت قوية بصورة استثنائية في ظل ترسيخ مكانة دبي وجهة جاذبة لسياحة الأعمال والترفيه».

من جانب اخر أغلقت العديد من الفنادق باب الحجوزات في بعض أيام عيد الأضحى بعد وصول الحجوزات إلى 100% خلال هذه الفترة وسط طلب قوي من مختلف الأسواق الخليجية بخلاف نمو الحركة من السياحة المحلية التي تستحوذ على الحصة الأكبر من الحجوزات إلى جانب أسواق السياحة الأجنبية.

وتوقع حبيب خان المدير العام لفندق آرابيان كورتيارد  دبي أن تصل نسبة الحجوزات خلال عيد الأضحى إلى 100% لافتا إلى توقف الفندق عن إعطاء حجوزات جديدة في بعض الأيام خلال هذه الموسم نظرا لارتفاع معدل الطلب.

وبين أن عيد الأضحى خلال العام الحالي يتزامن مع موسم السياحة والمناسبات في إمارة دبي حيث يأتي معظم السياح من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط كما لوحظ ارتفاع حصة السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة السعودية بالإضافة للسياحة الداخلية وخاصة من إمارة أبوظبي.

ولفت الى أن معظم حجوزات العيد كانت للعائلات والمجموعات السياحية منوها إلى وجود عروض خاصة على غرف العائلات في ظل الطلب القوي من هذه الفئة.

ويشير جورج موسى مدير عام نزل بارجيل التراثي للضيافة بدبي إلى أن معظم الحجوزات تأتي من دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا لافتا إلى أن الإشغال خلال فترة العيد يصل إلى 100% منوها الى أن النزل التراثي يحظى بإقبال مميز من السياح السعوديين والنزلاء من داخل دولة الإمارات, وذلك بسبب تميزه بالطابع التراثي والضيافة والأجواء التقليدية بالإضافة لموقعه المميز في إمارة دبي كما نقوم بتقديم عروض مميزة للعائلات والمجموعات السياحية.

ومن جانبه أكد موسى الحايك مدير العمليات التنفيذي بمركز ورزيدنس البستان في دبي أن نسبة الحجوزات عالية من العائلات في دول مجلس التعاون الخليجي ومن داخل الدولة خلال هذا الموسم مشيرا إلى تحقيق إشغال بمعدل 100% مقارنة بالعام الماضي رغم ارتفاع متوسط سعر الغرف.

ولفت إلى أن الفندق يقدم مجموعة من العروض الموسمية خلال هذه الفترة وخاصة مع تزايد طلب السوق ليتجاوز متوسط سعر الغرفة 1500 درهم في الليلة كما يقدم المركز عدة خيارات للإقامة في استوديو أو شقة بغرفة نوم واحدة وشقة بغرفتي نوم.

ويشير طارق العويني مدير فندق الإمارات جراند بدبي إلى أن حجوزات العيد خلال هذا العام تتراوح بين 95 إلى 97% مع تزايد الطلب على الغرف الفندقية وخصوصا من جانب السياح والمسافرين الأفراد من دول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغت نسبة الحجوزات حتى الآن 60% مشيرا إلى أن الفندق لا يقدم عروضا خلال هذه الفترة بناءا على ارتفاع نسبة الطلب بصورة كبيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت