Booking.com

ارتفعت أرباح فنادق دبي بنسبة 53.3% خلال الربع الأول من العام الجاري وفق ما جاء في تقرير مؤسسة هوتستاتس.

دبي

5.6% معدل نمو قطاع الفنادق في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري

وقال التقرير إن أداء الفنادق اتسم بالتباين خلال مارس غير أن أداء الربع الأول كان قويا حيث ارتفع متوسط عائد الغرفة المتاحة بنسبة 4.5%، ورغم التراجع الطفيف في معدل الإشغال في مارس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي إلا إن معدلات الإشغال ظلت قوية بل من اقوي المعدلات في المنطقة حيث بلغت 88.4% فيما بلغ متوسط سعر الغرفة 398.71 دولارا في الليلة.

وساهم ارتفاع سعر الغرفة بنسبة 5.6% في العام الجاري في ارتفاع أرباح الفنادق مع ارتفاع إجمالي الربح التشغيلي للغرفة بنسبة 4.6% ليصل إلى 305.02 دولارات في الليلة أو بارتفاع بنسبة 53.3% في إجمالي العائدات الفندقية.

ولا يزال قطاع الفنادق في دبي يسجل نموا كبيرا بمعدلات تصل في المتوسط إلى 5.6% في الربع الأول من العام الجاري، وبلغ معدل النمو 5.6% رغم أن السوق شهد تراجعا طفيفا في مارس لكن الأداء القوي للغاية في يناير وفبراير جعل سوق الفنادق يحافظ على ارتفاع معدل نموه في فترة الربع الأول.

وصاحب ارتفاع إجمالي العائدات بنسبة 4.4% انخفاض بسيط في التكاليف التشغيلية مما أتاح للسوق فرصة النمو بنسبة 53.3% في الأرباح أو بمعدل 305.02 دولارات للغرفة.

وفي أبوظبي استمر معدل الإشغال في الارتفاع على خلفية ارتفاع الطلب السياحي، واستغلت فنادق ابوظبي الطلب السياحي المرتفع في مارس مما عزز الأرباح التي زادت بنسبة 14.3% حسب تقرير هوتستاتس.

وسجلت فنادق ابوظبي نموا في مؤشراتها الحيوية بما فيها معدل الإشغال فضلا عن ارتفاع متوسط سعر الغرفة بنسبة 2.2% لتصل إلى 157.76 دولارا في الليلة.

كما ارتفع متوسط عائد الغرفة بنسبة 7.8%، واستمر ارتفاع الطلب على سياحة المؤتمرات والولائم مما أتاح مزيدا من العائدات لفنادق أبوظبي فزاد متوسط سعر الغرفة في قطاع المؤتمرات والشركات بنسبة 12.4% ومتوسط عائد الغرفة بنسبة 9.7%.

وشهدت فنادق أبوظبي إقبالا مرتفعا خلال الربع الأول من العام الجاري مما رفع معدلات الإشغال بنسبة 4.4% ليصل إلى 79.1% خلال الفترة المذكورة.

وجدير بالذكر أن تقارير عالمية أكدت أن دبي استطاعت وبفضل بنيتها المالية والسياحية القوية أن تكسب رهان السياحة والتدفقات المالية في المنطقة، وأشارت تلك التقارير إلى إن الإمارة باتت المكان الأكثر تميزاً بالنسبة لعدد كبير من السياح وأصحاب الثروات بفضل بيئتها الاقتصادية الجاذبة ومركزها المالي الذي يعتبر الأفضل عالمياً من حيث الأداء.

وقال تقرير نشره موقع “ترافيل وينش” إن دبي مدينة فريدة، وتعتبر مكانا ممتازا لقضاء العطلات فهي تختزن شيئا من كل شيء لزوارها موفرة لهم أسباب المتعة والفرح، وفي وسع المرء أن يختار من بين العيش عيشة ممتازة فضلا عن الاستمتاع برحلة جميلة في أرجاء المدينة.

وأوضح التقرير أن دبي هي تمازج فريد من الأصالة والحداثة، وتعتبر من أكثر الأماكن تحفيزا للمزج بين المتعة والعمل موفرة خيارات عالمية الطراز من السكن، والمتعة والطعام والشراء.

شارك برأيك