أمضى 6 آلاف زائر من الفوج الصيني الذي زار الإمارات مؤخراً 12500 ليلة في 16 فندقاً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

قطاع السياحة في أبوظبي يُشارك في معرض «سياحة الحوافز» بشنغهاي

وجاءت زيارة الفوج التي شملت «جامع الشيخ زايد الكبير» و«مدينة عالم فيراري أبوظبي» بدعم من مبادرة «فرص أبوظبي» التابعة لـ «مكتب أبوظبي للمؤتمرات».

وقال محمد الظاهري مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن استقبال هذا الفوج أتاح المجال لتعزيز مكانة الوجهة السياحية في السوق الصيني.

وأضاف: «يوفر قطاع سياحة المؤتمرات والحوافز والاجتماعات وفعاليات الأعمال الصيني فرصاً سانحة نسعى لاغتنامها، والاستفادة من حجم نشاطاته الراهن الذي يقدر بنحو 150 مليار دولار بمعدل نمو سنوي يبلغ 20%».

وشارك جميع أعضاء الفوج في فعاليتين كبيرتين أقيمتا في «حلبة مرسى ياس» التي تحتضن سنوياً «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي».

وتأتي الصين حالياً في المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وهو ما يتواكب مع اتساع شبكة الرحلات الجوية من المدن الصينية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية، ومنها 25 رحلة أسبوعية تسيرها «الاتحاد للطيران» الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من بكين وشنغهاي وتشينغدو إلى مطار أبوظبي الدولي.

ويُشارك قطاع السياحة في أبوظبي في معرض الصين لسياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات المقرر إقامته خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل الجاري في مدينة شنغهاي، وذلك بجناح تقوده هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويضم مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لها و6 من الجهات العاملة والمعنية بهذا القطاع.

وتتزامن هذه المشاركة مع ترحيب الإمارة بما يزيد على 14500 زائر صيني ضمن أكبر فوج سياحة حوافز صيني لأفضل موزعي إحدى شركات مستحضرات التجميل.

ويقدم جناح أبوظبي في «معرض الصين لسياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات» مرافق ومنتجات وخدمات مميزة منها جزيرة ياس، وفندق ياس فايسروي أبوظبي، وحلبة مرسى ياس وشركة أوفيشن آرابيا ومركز أبوظبي الوطني للمعارض وعالم فيراري أبوظبي.

ويعكس الجناح تنوع الخريطة السياحية في أبوظبي، ومنها «ياس مول» أكبر وجهات التسوق في أبوظبي، والمقرر افتتاحه بالتزامن مع إقامة سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2014 ليوفر 450 محلاً تجارياً ومواقف تتسع لـ 10 آلاف سيارة.

وتم تصميم «ياس مول» في صورة مدينة متكاملة مغطاة أبرز معالمها هي الساحة الرئيسية «تاون سكوير» أكبر ملتقى اجتماعي في مراكز التسوق بالشرق الأوسط إلى جانب سلسلة متنوعة من خيارات المطاعم على نمط مقاهي الطرقات المفتوحة في أوروبا.

وأوضح كلايف دواير مدير إدارة الوجهات في جزيرة ياس: «يمنحنا المعرض منصة مثالية لتقديم المنتجات والخدمات والمنشآت السياحية الفريدة في الجزيرة التي تلبي تطلعات منظمي فعاليات الأعمال والمؤتمرات والحوافز والاجتماعات المؤسسية في السوق الصيني، ووفرنا من قبل باقات خاصة لعدد من الفعاليات الخاصة بهذا السوق، ومنها قمة الزائر الصيني. ونتطلع لتعزيز تعاوننا مع منظمي ووكلاء السياحة والجولات الخارجية العاملين في هذا القطاع في الصين».

بدورها تركز «حلبة مرسى ياس» على عرض خبراتها في استضافة فعاليات ومؤتمرات وحفلات ومعارض مرموقة مع تسليط الضوء بصفة خاصة على مركز ياس للفعاليات المزود بأحدث التجهيزات والحلول التقنية، ويقدم باقات ضيافة مؤسسية متنوعة إلى جانب برامج لأنشطة بناء فرق العمل ولقاءات الشركات.

ويطمح «فندق ياس فايسروي أبوظبي» الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات الفورمولا-1 إلى زيادة حركة النزلاء الصينيين بالاعتماد على استثماراته في تسويق خدماته في الأسواق الصينية والآسيوية عبر المشاركة في المعارض السياحية، وتنظيم مبادرات لتنشيط المبيعات بها.

وقالت روز كاربونيل مدير التسويق بالفندق: «نهدف إلى التواصل مع أبرز وكلاء سياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات والاجتماعات في السوق الصيني، وبناء علاقات تعاون مستدامة معهم خلال هذا المعرض».

من جانبها تأمل «أوفيشن آرابيا» في عقد المزيد من الشراكات لتوفير خدماتها للفعاليات المقامة في أبوظبي، والاستفادة من سجل إنجازاتها المتمثل في المساهمة في الاستضافة الناجحة للعديد من المؤتمرات في أبوظبي خلال العام الماضي بينما تتأهب خلال عام 2015 لتوفير خدماتها السياحية المتخصصة لمؤتمر آسيا والمحيط الهادئ العشرين لطب القلب والدورة السادسة عشرة لـ «مؤتمر التبغ أو الصحة العالمي».

شارك برأيكإلغاء الرد