كشف أمين عام غرفة جدة المشرف العام على مهرجان جدة غير 34 عدنان مندورة عن جاهزية أكثر من 7000 غرفة فندقية, وما يزيد على 25 ألف وحدة سكنية مفروشة لاستقبال زوار العروس, وتوقع توافد أكثر من 1.5 مليون سائح وزائر لمدينة جدة خلال فترة الصيف.

توقعات بارتفاع نسب إشغال الوحدات السكنية في جدة خلال الصيف

فيما أكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري أنّ تجربة الهيئة في مراقبة الجودة وتصنيف الأنشطة السياحية وتحديد الأسعار ساهمت في إعداد الضوابط والإجراءات, وبين أنّ معايير الجودة التي تتبعها وتعمل الهيئة على ضوئها تضمن تقديم الخدمات السياحية بالشكل المطلوب.

وأشارا إلى أنه تم تحديد الحد الأعلى لأسعار الإقامة في مرافق الإيواء السياحي بناءً على تصنيف تلك المرافق بما يتناسب ومستوى الخدمة المقدمة ما جعل السعر مرتبطاً بنوعية الخدمة المقدمة حيث تم وضع خطة لتحديد الأسعار في دور الإيواء ووضع حد أعلى لأسعار لشقق المفروشة.

وأضاف أنّ نسبة الإشغال المتوقّعة خلال مهرجان جدة غير ستكون عالية نظراً لحجم الإقبال المتوقع في الإجازة الصيفية بالإضافة إلى زوار بيت الله الحرام لافتاً إلى أنّه رغم توفر أكثر من 7000 غرفة فندقية و25 ألف وحدة مفروشة مهيأة لاستقبال ضيوف وزوار جدة إلا أن النمو السياحي سيزيد هذا العام إلى قرابة 10% عطفاً على المؤشرات الحالية والمتوقعة خلال السنوات القليلة المقبلة بتزايد نسبة النمو السياحي.

شارك برأيكإلغاء الرد