Booking.com

أعلنت مجموعة جميرا الاسم المرموق عالمياً في صناعة الضيافة وإدارة الفنادق وعضو دبي القابضة عن ارتفاع بنسبة 8% في الإجمالي العام لإيرادات الشركة بينما ارتفع إجمالي إيرادات المنشآت الخاضعة لعقود إدارية بنسبة 11%, وزادت الأرباح الإجمالية بنسبة كبيرة بلغت 11%.

فنادق جميرا

نمواً في نسب الإشغال وأسعار الغرف في كافة فنادق جميرا

ولقد شهد عام 2013 نمواً في نسب الإشغال وأسعار الغرف في كافة فنادق المجموعة المملوكة والمستأجرة بلغت 5% مما ساهم في ارتفاع معدل إيرادات الغرفة المعروضة بنسبة 11% كما واصلت جميع المنشآت الشاطئية في دبي نمو أعمالها إذ تجاوزت حصتها السوقية وحققت زيادة في إيرادات الغرف بلغت 11% بينما ارتفعت إيرادات الأغذية والمشروبات في الشركة بنسبة 7%.

وكان من أهم التطورات التي شهدتها المجموعة السنة الماضية في الإمارات هي البدء بأعمال بناء فندق جديد متمم لمنتجع مدينة جميرا وسيضم 435 غرفة فاخرة على أن يفتتح في بداية عام 2016, كما وقعت مجموعة جميرا خلال عام 2013 اتفاقية لإدارة فندق في بطرس بيرغ في روسيا وفندقين فاخرين بمحاذاة الشاطئ وبالقرب من مسقط, وكلاهما من المخطط افتتاحهما في عام 2016.

كما وقعت الشركة سلسلة من مذكرات التفاهم في الشرق الأوسط, وآسيا, وأفريقيا, وأوروبا خلال 2013, ومن المتوقع أن تنتقل إلى اتفاقيات إدارية خلال العام الجاري 2014 لتشكل مجموعة جديدة من المشاريع المرتقبة.

لدى مجموعة جميرا حالياً ست منشآت فندقية في أوروبا, وهي: جميرا كارلاتون تاور وفندق جميرا لاوندز وشقق جروفنور هاوس الفندقية بإدارة جميرا ليفينج في لندن في المملكة المتحدة, منتجع جميرا بورت سولير في مايوركا في إسبانية, جميرا فرانكفورت في ألمانيا, جميرا جراند هوتيل فيا فينيتو في روما في إيطاليا.

جميع الفنادق في أوروبا تمتعت بأداء قوي في سنة 2013 وبرز جميرا فرانكفورت مع احتلاله المرتبة الأولى بين الفنادق المنافسة في فرانكفورت بينما حاز جميرا بورت سولير على العديد من الجوائز المرموقة في عالم السياحة والضيافة.

ولا تزال المملكة المتحدة أكبر سوق مصدرة للأعمال بالنسبة للفنادق في أوروبا وتساهم في 18.7% في الإيرادات محققة نمواً بنسبة 12% خلال السنة الماضية.

وشكلت أعمال بلدان منطقة الخليج مجتمعة ما نسبته 27.8% من إجمالي الليالي الفندقية لمنشآت جميرا في أوروبا و 35% من الإيرادات.

تواصل المملكة المتحدة احتلالها المرتبة الأولى كأكبر سوق مصدرة للسياحة بالنسبة لكافة فنادق مجموعة جميرا في مختلف أنحاء العالم, ممثلة 16.4% من مجموع الليالي الفندقية المباعة.

وسجلت الإيرادات الصادرة عن مسافري المملكة المتحدة زيادة بنسبة 26% فيما واصلت روسيا نموها كأكبر مصدر للدخل محققة ارتفاعاً بنسبة 11.7% في عام 2013 بالمقارنة مع 2012 مساهمة بنسبة 16% من إيرادات الشركة.

ومن الأسواق الأخرى التي حققت نمواً ملحوظاً العام الماضي كانت المملكة العربية السعودية مسجلة ارتفاعاً بنسبة 33% في الأعمال, والصين بنسبة 32% بينما نمت أستراليا بنسبة 70%, ويعود الفضل لاتفاقية الشراكة بين «طيران الإمارات» وشركة «كوانتاس» الأسترالية.

إن قياس حصة المشاركة في السوق تعد من أحد التدابير الرئيسية لمعرفة حجم الإيرادات الناتجة عن كل غرفة معروضة مقارنة مع الفنادق المنافسة في السوق. معظم فنادق ومنتجعات مجموعة جميرا حققت نمواً في حصتها من الأسواق المحلية وأبرزها جميرا في أبراج الاتحاد في أبوظبي الذي نمت حصته بنسبة 88%, وجميرا ديفانافوشي في جزر المالديف بنسبة 83% وشقق جروفونر هاوس بإدارة جميرا ليفينج في لندن بنسبة 51%, وفندق جميرا همالاياز في شنغهاي بما يقارب 17%.

تمكن فندق جميرا همالاياز في شنغهاي وأول فنادق جميرا في الصين من زيادة حصته في السوق خلال العام الماضي بينما واصل منتجعا المجموعة في جزر المالديف, وهما جميرا فيتافيلي وجميرا ديفانافوشي في بناء حصتهم من السوق المحلي ويتجلى ذلك في ردود فعل الضيوف من خلال مشاركاتهم لتجاربهم على صفحات التواصل الاجتماعي, ولدى مجموعة جميرا خمسة مشاريع فندقية قيد التنفيذ في الصين بما فيها: جوانجو وهانغجو وسانيا وماكاو وقينداهاو بالإضافة إلى منتجع في بالي في أندونيسيا, وفندق في مومباي في الهند.

وقال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: “2013 كانت سنة قوية جداً بالنسبة لمجموعة جميرا وختامها كان بإعلان فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020, ونحن نتوقع أن يساهم هذا في تعزيز طاقة البناء والتطوير التي تشهدها دبي”.

شارك برأيك