Booking.com

زادت نسبة إشغال الفنادق في منطقة مكة المكرمة خلال فترة إجازة منتصف العام على 90% مرتكزة على التدفق السياحي الداخلي.

الشقق المفروشة بمكة

وجوب الحصول على ترخيص لتأجير الشقق المفروشة بمكة

أكد محمد بن عبدالله العمري المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة أن دور الهيئة يتركز في زيادة التدفق السياحي الداخلي, وبالتالي التحفيز الاقتصادي لأغراض السياحة الداخلية.

وأشار إلى أن الحصول على التراخيص لممارسة نشاط تأجير الشقق المفروشة لم يعد متاحا إلا للجادين مبينا أنه يجب تحفيز وزيادة الاستثمار في قطاع الإسكان السياحي الذي يعد من أهم قطاعات السياحة.

وأشار العمري إلى أنه تم توقيع مذكرة اتفاق تعاون مع وزارة التجارة والصناعة تم من خلالها الاتفاق على إعداد وتنفيذ برنامج للرقابة المشتركة بين الوزارة والهيئة على قطاع الإسكان السياحي في المملكة بهدف التحقق من توفر العناصر الأساسية, وهي الأمن والنظافة والسلامة ورفع جودة مستوى الخدمة المقدمة في المنشآت إضافة إلى بناء قاعدة بيانات للقطاع في المملكة.

وأوضح أن جهود الهيئة توجت بإعلان تصنيف الفنادق في المملكة بنظام النجوم في ربيع الآخر 1431 كما أعلنت تصنيف الشقق المفروشة في رجب 1431.

وأكد العمري أن صناعة السياحة داخل المملكة هي على درجة كبيرة من الحساسية, وتتأثر بالعديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية والأمنية إضافة إلى المناخية مع ضرورة توفر إمكانات كبيرة للبنى التحتية ومشاريع التنمية السياحية.

شارك برأيك