Booking.com

نشر موقع trivago.co.uk تقريرا بالأمس عن الوجهات الفندقية الأعلى والأقل تكلفة على مستوى العالم خلال صيف 2013، وقد جاءت جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية هي الوجهة الأكثر تكلفة في العالم خلال شهري يوليو وأغسطس، إذ تكلف الإقامة لليلة واحدة ما متوسطه 497 جنيه استرليني وعلى الطرف الآخر من التقرير جاء شاطئ باتونج في تايلاند الوجهة الفندقية الأرخص على مستوى العالم حيث تكلف ليلة واحدة في غرفة مزدوجة في المتوسط ​​ما يقارب 33 جنيه استرليني فقط.

جزيرة بورا بورا

فنادق جزيرة بورا بورا هي الأعلى تكلفة خلال هذا الصيف بحسب التقرير

وبحسب الموقع فقد كانت ثمانية من الوجهات العشرة الأرخص لقضاء عطلة هذا الصيف تقع في أوروبا، وتشمل هذه الوجهات منطقة كيفالوس في جزيرة كوس اليونانية التي جاءت كأرخص ثاني وجهة عالمية بمتوسط ​​34 جنيه استرليني لليلة، وكذا جاءت الجزيرة الاسبانية لاس بالماس في غران كناريا بكلفة 47 جنيه استرليني لليلة الواحدة وبويرتو دي لا كروز في تينيريفي بـ 50 جنيه استرليني لليلة أيضا ضمن هذه القائمة.

أيضا من بين الوجهات العشرة الأرخص مدينة فارنا في بلغاريا، التي تعد ثالث أرخص وجهة بمتوسط ​​41 جنيه استرليني ومدينة أولسيني في الجبل الأسود بكلفة 47 جنيه استرليني ومدينة ساراندا في ألبانيا بما يقرب من 48 جنية استرليني لليلة الواحدة.

ومن ناحية اخرى جاء أغلى خمسة من وجهات العطلات العشر الأغلى هذا الصيف في إيطاليا، وكانت جزيرة سردينيا هي المنطقة الإيطالية الأغلى، ثم جاءت منطقتي بورتو سيرفو وبولا في المرتبة الثانية والثالثة بكلفة 417 و 377 جنيه استرليني لليلة واحدة على التوالي. أيضا في المراكز العشرة الأولى كان إقليم توسكانا ومدينة مونت أرجينتاريو بكلفة 295 و 291  جنية استرليني على التوالي، تليها جزيرة كابري بما يقارب 219 جنيه استرليني لليلة الواحدة.

شارك برأيك