Booking.com

أعلنت شركة كريستال لاغونز الدولية عن عزمها إطلاق أحدث وأضخم مشروع لها على الإطلاق حتى الآن وهو بناء أكبر بحيرة اصطناعية في العالم بدبي، وذلك خلال مشاركتها مجددا في معرض سيتي سكيب الذي ينعقد في دبي يوم 8 اكتوبر الحالي, وسيدخل المشروع عند اكتماله كتاب غينيس للأرقام القياسية.

بحيرة صناعية

بناء بحيرة اصطناعية ضمن ضاحية “دستريكت ون” في دبي على مساحة 40 هكتارا

وأبرمت كريستال لاغون اتفاق لبناء أضخم بحيرة اصطناعية في العالم تمتد على مساحة 40 هكتارا أي انها ستكون أضخم بأربع مرات من أكبر بحيرة اصطناعية حاليا في العالم.

وستشكل البحيرة التي تقع ضمن ضاحية “دستريكت ون” السكنية في مشروع مدينة محمد بن راشد الفخم جزءا أساسيا من “دستريكت ون” الذي تبلغ تكلفته 7 مليارات دولار أمريكي, وهو مشروع مشترك بين مجموعة ميدان, ومقرها دبي والمطور العقاري الهندي الرائد شوبا.

وتمتد البحيرة الجديدة بشواطئها وما توفره من مقومات للسباحة والرياضات والأنشطة المائية كإحدى أهم وأبرز معالم مشروع دستريكت ون الذي تبلغ مساحته 47 مليون قدم مربع من التملك الحر في أرقى الوجهات في قلب دبي.

وقال كيفن مورغان الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغونز: “لم تعد مناظر جزر الكاريبي المذهلة محصورة بالمناطق الاستوائية ففكرتنا الريادية وتقنياتنا المتقدمة تسمح بإنشاء بحيرات زرقاء مستدامة يمكن السباحة فيها, وعلى مساحات غير محدودة وصيانتها بأقل التكاليف في أي مكان في العالم, وهي فكرة أصبحت مرغوبة بشدة في مناطق مختلفة في الشرق الاوسط يدل على ذلك تنامي عدد شركائنا في المنطقة”.

وأضاف مورغان قائلا: “تمنحنا دبي مركزا استراتيجيا مميزا في الشرق الاوسط, والفرصة للمشاركة في مشروع عالمي المستوى يزيد من تألق مجموعة مشاريعنا الحالية”.

ومدينة محمد بن راشد عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات في مرحلة التخطيط, ويضم أربع مكونات هي السياحة العائلية والتسوق والفنون وريادة الأعمال والابتكار, ومن أبرز معالم المشروع ايضا الحديقة العامة التي ستكون أكبر من حديقة هايد بارك الشهيرة في لندن.

وتشمل قائمة كريستال لاغونز مشاريع مهمة في الشرق الاوسط, وأنجزت الشركة بحيرتان في منتجع شرم الشيخ الشهير في مصر إحداهما حاليا أكبر بحيرة اصطناعية في العالم على مساحة 12 هكتار, ومشروع آخر منجز في الأردن إضافة لمشروعين آخرين قيد التطوير في سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة.

وقال مورغان: “باعتبارنا الشركة الوحيدة في العالم التي توفر هذا المفهوم والتكنولوجيا فإننا نواصل التوسع عالميا والتحليق بقطاع العقارات الى آفاق جديدة بعقد اتفاقات شراكة مع مطورين عالميين ومشغلي منتجعات لتحسين أرقام المبيعات والسرعة والكثافة السكانية للمشاريع, ويناء على سجل أعمالنا في الشرق الاوسط فقد ثبت أن تقنياتنا تضيف القيمة للوجهات الرئيسية ويجعل المشاريع العقارية المطلة على الشواطىء أمرا حقيقيا في أي مكان في العالم”.

وتخوض الشركة حاليا مفاوضات حول عدد من المشروعات السياحية اللافتة في المملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة ومصر فيما يؤكد مورغان أن سعي المنطقة للاستثمار في البنى التحتية السياحية يتفوق بمعدلاته على الأسواق العالمية الأخرى.

كما تشمل مجموعة مشاريع كريستال لاغونز الأخرى في المنطقة بحيرة البحر الميت التي أنجزت على مساحة 4.29 هكتار في الأردن, وهو مشروع طور بالتعاون مع شركة تراث للسياحة والتطوير العقاري, ومشروع بحيرة بمساحة 4 هكتارات قيد التطوير في منتجع بركة الجديد في سلطنة عمان, ويقع المشروع الذي تطوره العرجان على بعد 50 كيلومترا غرب العاصمة مسقط, وقد أصبحت البحيرة نقطة الجذب الرئيسية للمشروع الذي يضم أيضا ثلاث فنادق وشقق فندقية وفيلات ومنازل ريفية وشقق وسوق.

ومع الإعلان عن مشروعها الجديد في دبي، تمضي كريستال لاغونز نحو الأمام لضمان حصولها على ثالث أرقامها القياسية من غينيس على أضخم حوض سباحة في العالم بعد موقعيّ سان الفونسو ديلمار في تشيلي وشرم الشيخ في مصر.

وباعتبارها الشركة العالمية الوحيدة التي تمتلك قدرات تكنولوجية لتطوير وبناء مسطحات مائية عملاقة بكلفة اقتصادية ممكنة تعزز كريستال لاغونز من مركزها في توفير منتجات فريدة للمناطق السياحية والمشاريع العقارية الفخمة حول العالم.

وتتيح التكنولوجيا التي تمتلكها الشركة للناس التمتع بتجربة الشاطىء الحقيقية في مواقع لم يكن من الممكن تخيلها في الماضي كالصحارى أو مراكز المدن الكبرى، مع إضافة قيمة اقتصادية مهمة للوجهات السياحية والمشاريع العقارية الجديدة.

وتستخدم كريستال لاغونز مواد كيماوية أقل بـ100 مرة من الأنظمة التقليدية لأحواض السباحة و2% فقط من الطاقة المطلوبة لتقنيات التصفية (الفلترة) التقليدية ما يجعل البحيرات مشاريع مستدامة على نحو لا يصدق.

يشار إلى سيتي سكيب غلوبال 2013 الذي يعد اضخم حدث عقاري في الشرق الاوسط ينعقد في الفترة بين 8 إلي 10 اكتوبر 2013 في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت