Booking.com

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أن المليارات التي اعتمدتها الحكومة الرشيدة لمشاريع المنطقة تصب في صالح تنمية البنية التحتية التي ستنعكس على رفاهية المواطن أولاً وتطوير مقومات السياحة والاصطياف التي نسعى إلى أن تكون مستدامة على طول العام.

عسير

استثمار المليارات لخدمة تنمية الجوانب الجمالية السياحية لمنطقة عسير

وأكد سموه أن الجانب الجمالي لطبيعة المنطقة ومناخها المعتدل صيفاً ودفء سهولها وسواحلها شتاءً يجعلها قادرة على تحقيق هذا الغرض لسياحة متواصلة على مدار فصول السنة على اعتبار أن هذا هو الجانب الأهم والمهم لمنطقة عسير والذي يجب أن يأتي في مقدمة الأولويات لتنميته واستثماره.

جاء ذلك على هامش اطلاع ومتابعة سموه لمجموعة من مشاريع أمانة المنطقة التي تصب في خدمة تنمية الجوانب الجمالية السياحية للمنطقة والتي كان من أهمها حديقة مطار أبها، ومشروع حديقة مطار أبها يهدف إلى تطويرها بمرافق متكاملة تخدم المسافرين من وإلى المنطقة، وتوفير مقصد ترفيهي، ومشروع ساحات بلدية الذي هو تطوير حديقة عامة متكاملة المرافق وتجميل موقع المشروع بيئياً وعمرانياً وذلك عبر تطوير المرتفعات لتصبح متنزهات وأماكن عامة لممارسة رياضة المشي.

وكذلك مشروع حديقة المنسك وتحوي ممرات لممارسة رياضة المشي وملاعب وساحات رياضية للشباب ومناطق ترفيهية للأطفال ونوافير وعناصر جمالية ومتنزه مفتوح، ومشروع إنشاء ساحات بلدية كلية المجتمع والتي تحوي على ممرات لممارسة رياضة المشي وملاعب وساحات رياضية للشباب ومناطق ترفيهية للشباب ومناطق أخرى ترفيهية للأطفال ونوافير جمالية ومتنزه مفتوح.

بالإضافة إلي مشروع جسر حديقة أبو خيال بأبها الواقع على جسر المشاة على الحزام الدائري ويربط بين حديقة أبو خيال ومركز الزوار حيث استوحي التصميم من الطراز المعماري للمنطقة في إطار من الحداثة.

ومشروع تحسين وتجميل وادي لعصان حيث سيتم تجميل موقع المشروع بيئياً وعمرانياً عبر تطوير تقاطع مجرى السيل الحالي والشوارع المحيطة به مع طريق الملك فهد ويتكون المشروع من ممرات لممارسة رياضة المشي وملاعب وساحات رياضية للشباب ومناطق أخرى ترفيهية للأطفال ونوافير جمالية ومتنزه مفتوح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت