Booking.com

كشفت شركة أبوظبي للموانئ وهيئة السياحة والثقافة أبوظبي النقاب أمس عن التصميم الجديد لمحطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد, وهي المحطة التي يتوقع لها أن تشكل علامة فارقة في سياحة الرحلات البحرية في منطقة الخليج العربي.

محطة أبوظبي للسفن السياحية

إضافة بارزة لسياحة الرحلات البحرية في منطقة الخليج العربي

ويأتي هذا الإعلان ضمن فعاليات معرض السياحة البحرية سيتريد ميد 2014 الذي يقام في برشلونة الإسبانية, ويستمر حتى 18 سبتمبر, وسط توقعات بأن يستقطب أكثر من 4,000 زائر من المتخصصين في هذا القطاع من 40 بلداً.

ويتميز تصميم المحطة بألوانه الغنية وارتباطه بالتراث المحلي حيث تتزين جدرانها بالحلي التقليدية العربية, والزخرفات التي تحتل معظم المساحات الجدارية تمتزج بطابع معماري حديث يعطي المبنى طابعه الفريد النابض بالتراث الثقافي لدولة الإمارات وتاريخها البحري الطويل.

وأبرز ما يلفت الانتباه في التصميم الجديد هو سقف المبنى الذي استقى المصمم انسيابيته من شجرة الغاف, ومرور العوارض الخشبية منه التي تذكّرُ بالمراكب الشراعية التقليدية في الإمارات.

وتغطي محطة أبوظبي للسفن السياحية مساحة قدرها 8000 متر مربع, ويشمل المبنى الجديد جميع المرافق الرئيسية للركاب كما يضم محلات بيع التحف والهدايا التذكارية والمطاعم والمرافق المكتبية لرجال الاعمال ومناطق للانتظار.

وسيضم المبنى خدمات المعلومات السياحية وكاونتر لتدقيق الجوازات تابعا لإدارة الهجرة ونقاط تفتيش الجمارك التي تحرص على الأداء السريع لضمان سهولة الحركة.

وكانت الإمارات أعلنت في وقت سابق هذا العام عن تأشيرة دخول متعددة الزيارات تتيح لركاب السفن السياحية دخول أكثر من بلد خليجي الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد لمشغلي الخطوط السياحية.

وتأشيرة الدخول المتعددة هذه لطالما كانت على «قائمة الأمنيات» لمشغلي الخطوط لأنها تساعد في النواحي اللوجستية عند تخطيط مسار الرحلات في أنحاء منطقة الخليج.

وفي العام الماضي أيضاً أنشأت شركة أبوظبي للموانئ وشركاؤها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ووزارة السياحة في سلطنة عمان ما أطلق عليه مبادرة «كروز أرابيا» لتعزيز مكانة منطقة الخليج كوجهة سياحية جذابة تتجمع جهود الشركاء من خلالها لجعل تجربة الإبحار نحو المنطقة تجربة مريحة لا تنسى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت