Booking.com

أنجزت شركة التطوير والاستثمار السياحي 55% من الأعمال الإنشائية لـ متحف اللوفر في جزيرة السعديات في وقت أكملت القسم الهيكلي للقبة ليتم بنهاية الشهر الجاري رفع آخر أقسامها.

متحف اللوفر أبوظبي

إنجاز 98% من الهيكل الخارجي لمتحف اللوفر ليتم البدء التشطيبات النهائية

ووفقاً لجريدة الاتحاد فقد قالت الشركة إنه تم إنجاز 98% من الهيكل الخارجي ليتم البدء التشطيبات النهائية، وهذا يشمل جميع صالات العرض والمباني الملحقة، وأضافت أنه تم البدء بمرحلة كسوة القبة بقطع هندسية متصلة لتشكل عند الانتهاء من تركيبها ما بات يعرف بـ«شعاع النور»، ومن المتوقع الانتهاء من جميع أعمال القبة بشكل كامل في شهر أبريل من العام المقبل.

وتتكون القبة من 85 قطعة معدنية، ويبلغ وزن مظلة القبة 12 ألف طن مقسمة على بنية القبة الصلبة التي تزن 7 آلاف طن، والذي يساوي وزن برج إيفل، وكسوة الألمنيوم التي ستكسو القبة التي سيبلغ وزنها 5 آلاف طن في حين أن طول القبة 180 متراً، وارتفاعها 38 متراً، ويتراوح وزن كل قطعة معدنية في القبة بين 30 و70 طناً.

وستضم المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات إلى جانب متحف اللوفر أبوظبي متحف زايد الوطني الذي سيفتتح في العام 2016، ومتحف “جوجنهايم أبوظبي” الذي سيفتتح في العام 2017.

ووضع تصاميم المتحفين معماريان مشهوران فازا بشهادة بريتزكر العالمية ليشكل إضافة على أسلوب الحياة الرغيد في جزيرة السعديات الزاخرة بالمرافق الثقافية والترفيهية والسكنية والسياحية.

وفيما يتعلق بأبرز الإنجازات الأخيرة في متحف اللوفر تم الإعلان في مارس الماضي عن انتهاء تشييد صالة العرض الأولى من المتحف، والذي سيتم إنجازه بالكامل في الربع الأخير من العام 2015، ويأتي إنجاز الصالة الأولى التي تعد إحدى أكبر صالات العرض الدائمة، بعد عام على بدء أعمال التطوير في المتحف.

وتبلغ المساحة المبنية في متحف «اللوفر أبوظبي» نحو 87 ألف متر مربع منها صالات عرض فنية بمساحة 9200 متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6681 متراً مربعاً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت