Booking.com

كشفت شركة مراس للتطوير العقاري عن تفاصيل مخطط مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» الذي سيتم تنفيذه في منطقة جبل علي, والذي أُطلق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

دبي باركس آند ريزورتس

«مراس» تكشف تفاصيل «دبي باركس آند ريزورتس»

وتم تصميم المشروع بحيث يصبح وجهة ترفيهية عالمية تسهم في جذب السياح من مختلف دول العالم بشكل عام والمناطق المحيطة بدولة الإمارات بشكل خاص.

ويسهم المشروع في تحقيق «رؤية دبي السياحية 2020» التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, والطامحة إلى جذب 20 مليون زائر بحلول العام 2020 إلى جانب زيادة الاسهام السنوي لقطاع السياحة في اقتصاد الإمارة.

وحققت الشركة تقدماً ملحوظاً نحو إنجاز المكونات الرئيسة للمشروع منذ أن أعلنت عن خططها لاستثمار 10 مليارات درهم في المشروع في العام 2012 حيث قامت الشركة بتوقيع عقود شراكة مع استوديوهات الأفلام العالمية والشركات التي ستتولى عمليات الإنشاء إلى جانب مشغلي المنتزهات الترفيهية.

وتشتمل المرحلة الأولى من «دبي باركس آند ريزورتس» على إطلاق 3 منتزهات ترفيهية أساسية هي «موشنجيت دبي» و«بوليوود باركس دبي» و«ليغولاند دبي» يتوسطها مشروع «ريفر بارك» الذي يشكل منطقة عامة تضم العديد من المطاعم والمتاجر, وفندق «لابيتا» المخصص للعائلات.

ومن المتوقع أن تكتمل هذه المرحلة من المشروع في العام 2016 حيث باشرت الشركة في فبراير 2014 بأعمال الحفر ووضع الأساسات في الموقع.

ومن المتوقع أن يصبح مشروع دبي باركس آند ريزورتس أول وجهة ترفيهية تعتزم افتتاح ثلاثة منتزهات جديدة بشكل متزامن, وقد حرص على التعاون مع شركات عالمية في القطاع الترفيهي لتنفيذ هذا المشروع القائم على الأفكار الترفيهية المبدعة في إطار مسعى لجذب أكثر من 5 ملايين سائح ومقيم سنوياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت