Booking.com

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية في بيان لها اليوم عن إطلاق مشروعها الجديد في سلطنة عمان، وهو عبارة عن مدينة سياحية متكاملة تشتمل على مرافق خدمية وفنادق وسوق تقليدي، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 200 مليون ريال عُماني فيما تبلغ مساحة الأرض 500 ألف متر مربع.

شركة الأرجان العقارية

الأرجان تطلق مدينة سياحية متكاملة بعمان علي مساحة 500 ألف متر مربع

جاء ذلك الإعلان على هامش مؤتمر الاستثمار السياحي الذي عقد أمس الأول في عمان، واستمر لمدة يومين، وخرجت جلساته بتوصيات عدة أهمها إشراك القطاع الخاص العماني في مشروعات التطوير مع الدولة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الأرجان العالمية العقارية خالد المشعان خلال عرضه لمجسَم خاص بمشروع المدينة السياحية: “أن المشروع يعد إضافة مهمة للسياحة في السلطنة فهو عبارة عن مدينة سياحية متكاملة تخدم المواطنين والمقيمين، وسيكون له دور في جذب الاستثمارات وتشغيل أكثر من 2 آلاف مواطن.

وأفاد البيان بأن مشروع المدينة السياحية يقع في منطقة أبو النخيل خلف حديقة النسيم الطبيعية مما يرشح إطلاق أسم “مدينة النخيل” عليها، وأضاف بأن المدينة عبارة عن فنادق وفلل مستقلة على البحر وشقق مكونة من غرفة أو غرفتيتن أو ثلاث غرف، وذلك لتلبية حاجة شرائح مختلفة من الناس كما يوجد بوسط المدينة بحيرة مغلقة للاستمتاع بالشاطئ الداخلي بالإضافة إلى تسيير قوارب صغيرة.

وأشاد المشعان بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة العمانية سواء كانت للمستثمر أو للمستثمر الأجنبي أو الخدمات التي تقدمها للسائح الزائر هذا بالإضافة إلى المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة من مناخ استثماري مشجع في القطاع السياحي.

وأشار المشعان إلى أهمية السياحة كصناعة يُمكن أن يعول عليها الكثير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي لأي بلد كان حيث بلغ إجمالي القيمة المضافة لقطاع السياحة الفنادق والمطاعم نحو 689.7 مليون ريال عماني فيما بلغ عدد السياح نحو 2.8 مليون سائح.

جدير بالذكر أن لدى شركة الأرجان العالمية من خلال شريكها الاستراتيجي بعمان شركة تاول للاستثمار مشاريع كبرى تغطي مساحة تبلغ 2 مليون و186 ألف متر مربع مثل: «بيوت الفي» «بيوت الحيل» «الموالح» «حدائق القرم» «تلال القرم» «نسيم» صلالة» «الواحة في بركاء»، وتجمع هذه المشاريع بين مساحات سكنية وتجارية متنوعة.

ويذكر أن شركة الأرجان تاول للاستثمار قد تم تأسيسها في سلطنة عمان عام 2003 عن طريق التحالف بين شركة الأرجان العالمية العقارية وشركة «دبليو جي تاول»، وقد كان أداء «الأرجان تاول» محل تقدير كبير.

وقد حصدت الشركة العديد من الجوائز مثل جائزة اليورومني «كأفضل مطّور لمشروع إسكاني في عام 2005»، وجائزة «التميّز العقاري» في حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العقاري في الشرق الأوسط إضافة إلى جائزة «أفضل مطوّر عقاري» في عام 2008 من القمة العالمية للتمويل العقاري، وجائزة سيتي سكيب للهندسة المعمارية في الأسواق الناشئة في عام 2009.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.