Booking.com

زادت مجموعة دبي للعقارات العضو بدبي القابضة وكبار المطورين العقاريين في الإمارات من وتيرة الأعمال الإنشائية في مشروعها الفريد “الخليج التجاري” لاسيما في التوسعة التي تقوم بها خلف أبراج الخليج التجاري، وبدأت تتضح معالمها على شكل مساحات خضراء واسعة لتوفير بيئة مميزة لسكان المشروع والشركات التجارية العاملة فيه.

Gulf-Commercial-Dubai

تشييد أعلى فندق في العالم في مدخل الخليج التجاري بارتفاع 365 متراً

وسيحظى سكان الأبراج بفرصة الاستفادة من مرافق متطورة مثل ملاعب التنس، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 3.4 ملايين قدم مربع، وتضم منطقة “الخليج التجاري” مجمعات تجارية وسكنية ومتاجر تجزئة.

وبينما تواصل المجموعة أعمال البنية التحتية في الخليج التجاري الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 80 مليون قدم مربع، وتقوم في غضون ذلك بتسجيل رقم قياسي جديد للإمارة بالبدء في مشروع تشييد ناطحتي سحاب في مدخل الخليج التجاري، وتحملان اسمه من جهة شارع الشيخ زايد، وستكون إحداهما “أعلى فندق في العالم” فيما ستكون الثانية مخصصة للسكن، ويبلغ ارتفاع كل من ناطحتي السحاب 365 متراً متفوقة بنحو 30 متراً عن صاحبة الرقم القياسي الحالي.

تتوقع المجموعة إنجاز المشروع في عام 2018، ويضم الفندق 210 غرف و377 شقة فندقية مفروشة فيما يضم السكني 471 شقة متعددة ومتنوعة المساحات فضلاً عن بوديوم يوفر 140 ألف قدم مربع مساحات للتجزئة و1700 موقف للمركبات.

وسوف تتمتع “أبراج الخليج التجاري” بموقع مثالي محاذٍ لشارع الشيخ زايد عند مدخل “الخليج التجاري” على بعد 500 متر فقط من محطة مترو “الخليج التجاري”، ويأتي المشروع في إطار الخطة الإستراتيجية التي تتبناها المجموعة لتوسعة مشروعها “الخليج التجاري” الذي يحظى بموقع متميز من خلال إضافة هذا المعلم البارز والجديد.

ويشكل مشروع أبراج الخليج التجاري عقب اكتماله واحداً من المعالم الرئيسية في دبي، وذلك بفضل التصميم الذي تتميز به الأبراج، والأهم من ذلك الدور الكبير الذي سيلعبه المشروع الجديد متعدد الاستخدامات في ازدهار منطقة الخليج التجاري التي تعتبر عاصمة الأعمال العصرية لإمارة دبي.

وتستضيف منطقة الخليج التجاري العديد من المعالم والمباني الشهيرة بما في ذلك ذا إكزيكتيف تاورز وفيجن تاور اللذان لا يزالان يحظيان باهتمام شركات عالمية ما يجعله من الوجهات المفضلة لاحتضان المقرات الإقليمية لتلك الشركات.

من جهتها رفعت مجموعة “الحبتور” حجم استثماراتها في مشروع “الحبتور سيتي” إلى 11 مليار درهم بإضافة تشييد ثلاثة أبراج جديدة بطاقة 1460 وحدة سكنية بحسب خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة المجموعة.

ومن شأن الإضافة الجديدة رفع طاقة مشروع “الحبتور سيتي” السكني الفندقي إلى 3 آلاف غرفة فندقية ووحدة سكنية ووحدات لافتاً إلى أن المشروع هو أكبر مجمع يضم هذا العدد من الوحدات على قطعة أرض واحدة كما انه أول مشروع معلن يقع على قناة دبي المائية الجديدة.

وباتت أعمال البناء في المشروع ظاهرة للمارين من على شارع الشيخ زايد، وتصل استثماراتها إلى حوالي 1,3 مليار دولار “4,78 مليارات درهم” إلى جانب مشروع المجمع الفندقي ضمن المجمع والجاري تنفيذه، ويضم ثلاثة فنادق بطاقة إجمالية 1600 غرفة وجناح، والتي تصل تكاليفها لنحو 1,7 مليار دولار “6,25 مليارات درهم”.

يمتد مشروع “الحبتور سيتي” على مساحة مليون قدم مربّع، ويحتوي على مبانٍ تصل مساحتها إلى 10 ملايين قدم مربع، وسيضم ثلاثة فنادق عالمية الطراز تتولّى تشغيلها ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات بينها أوّل “فندق سانت ريجيس” في دبي علاوة على مسرح استعراضي، وسيجمع المشروع الفنادق الفخمة والوحدات السكنية الفاخرة من فئة 5 نجوم ضمن مجمع واحد.

وأوضح أن الوحدات السكنية تتميّز بالطابع الحصري فالنزلاء والسكّان لن يُضطروا إلى مغادرة المجمّع حيث ستتوافر لهم مجموعة واسعة من وسائل الراحة المتعددة داخل المجمع.

يحتل المجمع موقعاً يطلّ على برج خليفة في منطقة الخليج التجاري، وعلى مقربة من مركز دبي المالي العالمي، وسيشكّل علامة فارقة لدولة الإمارات من خلال فنادقه ذات التصنيف الرفيع، والتي سوف تضيف أكثر من 1600 غرفة إلى المدينة.

وتشمل الأقسام الأساسية في الأبراج السكنية برجين سكنيين بارتفاع 74 طابقاً، وبرجاً سكنياً من 40 طابقاً، وتضم الأبراج 1460 وحدة سكنية يتراوح عدد الغرف فيها من 1 إلى 7 غرف بخلاف 11بنتهاوس، اثنان منها “في أي بي” VIP من الطراز الرئاسي علاوة على حمامات سباحة عديدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت