Booking.com

تشهد المملكة العربية السعودية هذا العام إنشاء عددا من المشروعات السياحية والتراثية بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 7 مليارات ريال في مختلف مناطق المملكة.

حي الظهيرة في الرياض

مشروع تطوير حي الظهيرة في الرياض

ويعد هذا العام استثنائيا في عدد المشروعات السياحية والتراثية والمشروعات الداعمة للتنمية السياحية والتراث الوطني وحجم الإنفاق عليها ما يعكس توجه الدولة واهتمامها بدعم هذا القطاع الاقتصادي الهام نظرا لما يحققه من نتائج كبيرة وملموسة في التنمية الاقتصادية في المناطق كافة, وتوفير فرص العمل لجميع شرائح المواطنين.

وتأتي هذه المشروعات تتويجاً للجهود التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والآثار على مدى سنوات لتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمشاركة في التنمية السياحية والاستثمار في السياحة خاصة مع الإقبال اللافت من المواطنين على السياحة الداخلية, ونظرا لما يحققه الاستثمار السياحي من عوائد مرتفعة إضافة للدور الهام في المشروعات التراثية في تعريف المواطنين بتراثهم وربطهم بتاريخ وطنهم.

وتشارك في تنفيذ هذه المشروعات الجهات الحكومية والقطاع الخاص إضافة إلى مشروعات الهيئة العامة للسياحة والآثار حيث تقدر القيمة الإجمالية لمشروعات القطاع الحكومي الداعمة للتنمية السياحية والتراث العمراني في المملكة للعام الحالي 1434هـ 2013م بما يقارب ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال, وتشمل تأهيل مواقع سياحية وتراثية. وطرق ومدن سياحية, وإنشاء منتزهات وحدائق, ومتاحف, وتوسعة مطارات, وغيرها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت