Booking.com

 كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان عن توجه حكومي لتأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص وبرنامج متكامل لتمويل المستثمرين في هذا القطاع، مشيراً إلى انطلاق مشاريع مرتبطة بالسياحة الزراعية التي يمولها المصرف الزراعي، ومشاريع سياحة التراث التي يمولها مصرف التسليف ومواقع التراث التي تطورها «الهيئة».

الهيئة العامة للسياحة والآثار: اتجاه حكومي لتأسيس شركة للتنمية السياحية قريباً

توجه حكومي لتأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية بالشراكة مع القطاع الخاص

وأفصح عن صدور الخطة الاستراتيجية المحدثة الثانية من مجلس الوزراء والذي تزامن مع عمل «الهيئة» في تنظيم القطاعات والخدمات في المملكة وترتيب قطاعات الفنادق وتصنيفها، مضيفاً أن السياحة تعد ثاني قطاع اقتصادي موفر لفرص العمل في السعودية بنسبة 26 في المئة.

وقال على هامش الجلسة الافتتاحية للمنظمة العربية للسياحة في دورتها (42) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في جدة أمس، إن العالم العربي أحوج ما يكون لما يجمعه ويجمع كلمته لرسم مستقبل جديد للأجيال في العالم العربي، إذ إن الاقتصاد عصب المستقبل وهو صلب القضية المستقبلية للمواطن العربي الذي يستحق العيش بكرامة وتربية أسرته بكرامة.

وأشار إلى أن السياحة السعودية مرت بمراحل عدة لم تكن حينها قطاعا اقتصادياً محسوباً في الاقتصاد الوطني وأصبحت من أكبر القطاعات الموفرة لفرص العمل وأحد القطاعات الرئيسة التي تدعمها الدولة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت