Booking.com

تعتزم مدينة دبي إنشاء متحف جديد يحمل اسم “متحف المستقبل” Museum of the Future قالت إنه سيكون مركزاً حاضناً للاختراعات الجديدة إلى جانب متحف للأفكار المبتكرة، وذلك بتكلفة 136 مليون دولار وبشكل فريد.

متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل في دبي

 

وقال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون مجلس الوزراء، محمد القرقاوي، الأربعاء، إن إنشاء المتحف، الذي سيقع إلى جانب أبراج الإمارات في دبي، قُرر البدء به هذا الأسبوع على أن يتم في عام 2017.

ويمتاز متحف المستقبل في دبي بشكله البيضاوي المنحني الذي تكسوه طبقة خارجية من الصلب مزدانة بالشعر العربي من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتأتي خطة جعل دبي مركز جذب للأبحاث في إطار سعي المدينة بصورة متزايدة للاستثمار في مجال الابتكار والتكنولوجيا، بما في ذلك مسابقات تصميم الطائرات المُسيّرة والروبوتات.

ويمثل المتحف عند الانتهاء منه أكبر مركز دراسات للتنبؤ بأهم الاتجاهات المستقبلية في المجالات العلمية والتقنية.. وسيعمل على تطوير شراكات مع كل الجهات الحكومية حول العالم لتطوير حلول تقنية للتحديات التي تواجه الجهات، بالإضافة لذلك سيسهم في تطوير مناهج تعليمية حديثة ومبتكرة للطلاب من كل أنحاء العالم بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية ومراكز الأبحاث المتخصصة.

ووفقا للمعلومات التي صدرت خلال تجمع صحافي للاطلاع على المشروع فإن تكلفة بناء متحف المستقبل تبلغ نحو 500 مليون درهم، في حين سيعمل المتحف على ترجمة مخرجاته على أرض الواقع مع الجهات المحلية والدولية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن إطلاق مشروع “متحف المستقبل” الذي يضم مختبرات للابتكار ومتحف دائم لاختراعات المستقبل.

وقال  الشيخ محمد بن راشد في حساباته الرسمية على شيكات التواصل الاجتماعي إن متحف المستقبل سيكون بيئة متكاملة لاختبار الأفكار وتطوير نماذج تطبيقية لها وتمويلها وتسويقها وسيكون مفتوحاً لجميع المبتكرين في منطقتنا.

وأضاف أن متحف المستقبل سيقدم دورات بحثية متقدمة وسيكون مركزاً للتنبؤ باتجاهات المستقبل في عالمنا وسنستقطب من خلاله أفضل العقول لتطوير مستقبلنا.

واختتم سموه قائلاً “إن متحف المستقبل هو خطوة ستتبعها خطوات .. وهو بداية ستتبعها إنجازات بإذن الله”

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت