Booking.com

قالت مجموعة دبي للعقارات إنه سيتم البدء بعمليات الإنشاء للمرحلة الأولى من مشروع مول العالم خلال الربع الأول من 2015، وأضافت الشركة إنه يجري حالياً تعيين المستشارين المختصين حيث يدعم إطلاق المشروع رؤية دبي لأن تكون العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية الرائدة في العالم.

 

مول العالم

تكلفة المرحلة الأولى من مول العالم تتراوح بين 10 إلي 20 مليار درهم

ووفقاً للعربية كان الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة أحمد بن بيات التي ستبني أكبر مدينة للتسوق في العالم “مول العالم” قد كشف أن المرحلة الأولى من المشروع الضخم ستخصص لها مبالغ من الاستثمارات تتراوح بين 10 مليارات و20 مليار درهم إماراتي.

ويذكر أن “مول العالم” عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربع على شارع الشيخ زايد بدبي حيث يتصل بمول العالم الذي يضم 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء، مناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية والمول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا.

ويتصل “مول العالم” مع مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها أسبوعا كاملا بدون مغادرتها وبدون الحاجة لاستخدام سيارته حيث سيتم تغطية وتكييف كافة ممرات المشاة التي تتصل مع المول، والتي يبلغ أطوالها أكثر من 7 كيلومترات، ويمكن فتحها خلال فصل الشتاء.

وتربط الممرات الباردة كافة المرافق المتصلة بالمول من فنادق ومماشي للتسوق ومنتجعات صحية بالإضافة لأكبر منتزه عائلي ترفيهي داخلي تغطيه قبة واحدة يمكن أيضا فتحها خلال الشتاء لتشكل القبة إحدى عجائب مشروع مول العالم.

وسيضم مول العالم أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم، وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية كما تتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت