Booking.com

وضع المهندسون في السعودية حجر الأساس لبناء برج المملكة في مدينة جدة, والذي من المتوقع أن يصل طوله إلى أكثر من 1000 متر تقريباً, وينتهي بناؤه في عام 2018, وبتكلفة تصل إلى 1.2 مليار دولار أو ما يعادل أكثر من مليون دولار لكل متر من ارتفاعه.

برج المملكة

سيبلغ طول برج المملكة أكثر من 1000 متر تقريباً

وكلفت شركة جدة الاقتصادية (JEC) شركة مـــيس للتطوير العقاري البريطانية التي تبني حالياً ناطحة السحاب شارد في لندن بمشروع بناء برج المملكة من خلال مشروع مشترك مع “هاريس”, وهي شركة اســتشارية مقرها في بريطانيا وبالتعاون مع مجموعة بن لادن للإنشاءات.

وسيتفوق برج المملكة على جميع الأبراج السابقة مثل برج خليفة في دبي, والذي احتل المركز الأول على العالم عندما تم بناؤه عام 2010, وبلــغ ارتفاعه 828 متراً, وبرج شنغــهاي في الصين المقرر الانتهاء منه العام المقـــبل بطول 632 متراً, وكذلك برج أبراج البيت الحرام في مكة, والذي ظهر العـــام الماضي وبلغ طوله 601 متر, وبرج المركز التجاري العالمي الجديد في نيويورك سيتي والمقرر افتتاحه في عام 2014 بارتفاع قدره 540 متراً.

وبدأ التجهيز للأعمال الإنشائية الشهر الماضي على أن يبدأ الإنشاء الفعلي بحلول منتصف العام الجاري, وسوف تستغرق عملية البناء ما يزيد على خمس أو سبع سنوات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.