Booking.com

نفت شركة أعمار العقارية الإماراتية صحة الإنباء التي تتحدث عن عزم الشركة إنشاء ناطحة سحاب جديدة تفوق برج خليفة الذي يعد الأعلى في العالم.

برج خليفة

برج خليفة يعتبر الأعلى في العالم ويبلغ طوله 830 مترا فوق سطح الأرض

وقال متحدث باسم الشركة في بيان أمس إن إعمار ليس لديها حاليا أية خطط لتطوير مبنى جديد أعلى من برج خليفة في دبي.

ونفى البيان صحة التقارير التي “تداولتها بعض وسائل الإعلام عن عزم الشركة تشييد ناطحة سحاب جديدة في دبي أعلى من  برج خليفة أطول مبنى في العالم”.

وقال المتحدث أن محمد العبار رئيس مجلس الإدارة “كان قد تحدث في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “سي إن إن” في شهر أبريل الماضي بشكل عام عن ناطحات السحاب والتقنيات المتطورة المتوفرة الحالية, والتي تتيح لدبي إمكانية بناء ناطحة سحاب جديدة, واستندت هذه التقارير على هذه المقابلة خطأ كمصدر لهذا الخبر حيث لم يتم الإعلان عن أي قرار بهذا الشأن”.

وأكد العبار علي عزم دبي مواصلة تنفيذ المشروعات الضخمة سواء ما يتصل بها بالبنية التحتية أو متعددة الاستخدامات المتنوعة بين السكني والتجاري والسياحي والترفيهي, وشدد على أن دبي تبني وتشيد منذ ثلاثة عقود وإعمار تطور مشروعات ضخمة منذ أكثر من 11 عاماً في إطار رؤية حكيمة وسديدة من رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

وجدير بالذكر أن الاخبار التي تدولت في اليومين الماضيين جاء فيها “أن إمارة دبي تخطط لبناء برج سيكون الأعلى ارتفاعا في العالم, ونقلت عن محمد العبار رئيس مجلس شركة إعمار العقارية قوله إن ناطحة السحاب في إمارة دبي سيتم الانتهاء من بنائها في العام 2018, ومن المقرر أن يتجاوز ارتفاعها طول برج خليفة الأطول في العالم حالياً دون الكشف عن الارتفاع المتوقع للبرج المرتقب.

وقال العبار إن أحد الأسباب وراء اختيار إمارة دبي لبناء أعلى برج في العالم مجددا يكمن في الطموحات الكبيرة في الإمارة والتي لم يُحقق منها سوى عشرة في المائة, وأوضح العبار أن التقنيات الحديثة التي وصل إليها العالم حاليا تسمح ببناء برج أعلى من برج خليفة ليتحول إلى أطول برج في العالم, وأن دبي تعتبر المدينة الأحدث في المنطقة والعالم إذ لا يتجاوز عمرها بضعة عقود من الزمن مقارنة بأبرز المدن العالمية التي يبلغ عمرها مئات السنوات”.

وكانت شركة اعمار قد انتهت من تشييد برج خليفة عام 2010, بارتفاع 830 مترا فوق سطح الأرض, وتبلغ مساحته الإجمالية 4,000,000 متر مربع, ويتكون البرج من 162 طابقاً منهم 37 طابقاً كفندق ليضم 403 جناح فندقي, ويتميز فندق برج خليفة بأنه أول فندق في العالم يصممه المصمم الشهير جورجيو أرماني بنفسه, وتبلغ تكلفه 1.5 مليار دولار.

وقد بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004, وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009, وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010 ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.